محافظ الشرقية تيسير إجراءات حصول مرضى الفيروسات الكبدية على العلاج

الأربعاء، 11 مارس 2015 06:52 م
محافظ الشرقية تيسير إجراءات حصول مرضى الفيروسات الكبدية على العلاج رضا عبد السلام محافظ الشرقية
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، على ضرورة تيسير إجراءات حصول مرضى الفيروسات الكبدية على العلاجات المخصصة لهم، سواء بالعقار الجديد "سوفالدى" أو غيره، وفقا للمعايير الطبية المحددة، مشددا على حسن معاملة الجمهور من قبل القائمين على هذا العمل.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة قام بها المحافظ اليوم الأربعاء بمستشفى الزقازيق العام "الأحرار"، حيث تفقد مركز علاج الفيروسات الكبدية، واستمع لشكاوى المرضى، وكذلك لشرح تفصيلى من مدير المركز حول الخدمات التى يتم تقديمها للمواطنين، ووعد بسرعة صرف رواتب العاملين المؤقتين به.

وشدد المحافظ على الارتقاء بمستوى النظافة وإصلاح أعطال السباكة بمختلف أقسام المستشفى، وتخصيص عامل لمتابعة ذلك بصفة دورية، وكذلك دراسة إمكانية استغلال أسطح المستشفى فى الاستفادة من الطاقة الشمسية، لتقليل استخدام الكهرباء، وبحث تحويل جناح مهمل بالمستشفى، إلى وحدات تعانى عجزا فى الأسرة، مثل العناية المركزة والغسيل الكلوى وحضانات الأطفال المبتسرين.

وقرر المحافظ نقل ممرضة بقسم المخ والأعصاب إلى خارج المستشفى، لإهمالها فى عملها وسوء معاملتها للمرضى وعدم رعايتها لهم، مشددا على هيئة التمريض بأن يراعوا ضمائرهم فى العمل لأنهم ملائكة الرحمة، وعليهم مسئولية كبيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة