بهاء طاهر يعتذر.. وحجازى والقعيد يسافران لحضور المؤتمر الاقتصادى

الأربعاء، 11 مارس 2015 05:26 م
بهاء طاهر يعتذر.. وحجازى والقعيد يسافران لحضور المؤتمر الاقتصادى أحمد عبد المعطى حجازى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسافر مساء اليوم، الأربعاء، كل من الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، والكاتب الكبير يوسف القعيد، إلى مدينة شرم الشيخ، لحضور فعاليات المؤتمر الاقتصادى الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ، فى الفترة من الثالث عشر حتى الخامس عشر من مارس الجارى.

ومن جانبه قال الكاتب الكبير بهاء طاهر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه تلقى دعوة من محافظ جنوب سيناء، لحضور المؤتمر، حيث اتصل به الفنان التشكيلى أحمد شيحا، إلا أنه اعتذر عن الحضور بسبب حالته الصحية، التى تلزمه بعدم الإجهاد.

هذا ومن المقرر أن وزارة الثقافة تشارك بعدد من الفعاليات الفنية والتى تتمثل فى إظهار الحضارة المصرية من خلال العديد من الأعمال الفنية والإبداعية، سواءً من لوحات فنية، أو أعمال سمبوزيوم أسوان الدولى للنحت، والتى سيكون من شأنها تجميل المطارات وقاعات المؤتمر، والأماكن السياحية فى شرم الشيخ.

وأيضًا سوف تشارك وزارة الثقافة بعددٍ من الفرق الفنية التى ستقدم عروضًا فنية، ومنها فرقة رضا، وفرقة الحرية من الإسكندرية للفنون الشعبية، وفرقة الإسماعيلية، كما أن دار الأوبرا المصرية سوف تشارك بفرقة الموسيقى العربية، وعرض باليه زوربا، وفرقة كورال الأطفال لسليم سحاب، وفرقة الفنون الشعبية فى جورجيا، وذلك لإظهار التبادل الثقافى بين مصر والعديد من الدول الأجنبية.

"زوربا" وفرقة "جورجيا" فى مركز شاكر للفنون بشرم الشيخ

عبد الواحد النبوى يناقش ملف دور وزارة الثقافة فى المؤتمر الاقتصادى

الليلة.. أمين الأعلى للثقافة يسافر لشرم الشيخ لحضور المؤتمر الاقتصادى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة