الصحف الإسبانية: فنزويلا كوبا الجديدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية.. ورئيس الإكوادور: العقوبات الأمريكية تذكرنا بالديكتاتورية الإمبريالية.. رئيس كولومبيا يقرر وقف الضرب على فارك للتهدئة

الأربعاء، 11 مارس 2015 10:50 ص
الصحف الإسبانية: فنزويلا كوبا الجديدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية.. ورئيس الإكوادور: العقوبات الأمريكية تذكرنا بالديكتاتورية الإمبريالية.. رئيس كولومبيا يقرر وقف الضرب على فارك للتهدئة باراك أوباما
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسبانية.. وأبرزها:


الموندو:
فنزويلا تصبح كوبا الجديدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية



التعليق - 2015-03 - اليوم السابع

سلطت إسبانيا الضوء على النزاع بين الولايات المتحدة الأمريكية وفنزويلا عقب العقوبات التى فرضها الرئيس الأمريكى باراك أوباما على هذا البلد الذى يرأسه نيكولاس مادورو، ومنع 7 من كبار المسئولين الفنزويليين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت صحيفة الموندو الإسبانية تحت عنوان "فنزويلا تصبح كوبا الجديدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية" إن بعد الولايات المتحدة الأمريكية قامت بذوبان الجليد مع حكومة راؤول كاسترو ولكنها بدأت فى فرض العقوبات على فنزويلا، وهذا فى الوقت الذى تستعد فيه كوبا وفنزويلا لعقد قمة الأمريكتين فى أبريل المقبل.

وقالت الصحيفة "لا أحد يعلم إذا يستطيع مادورو الخروج من هذا الخندق فى قمة الأمريكتين فى أبريل، أم ستتخذ فنزويلا مكان كوبا الجديد بعد ذوبان الجليد"، مشيرة إلى أن أوباما يعاقب فنزويلا لأنها تشكل تهديدًا للولايات المتحدة، ومنع سبعة من كبار "أنصار شافيز" من دخول التراب الأمريكى وجمد ممتلكاتهم لتورطهم فى قمع مظاهرات العام الماضى التى أسفرت عن 43 قتيلا.

وأوضحت الصحيفة أن كراكاس بدورها "استدعت على الفور دبلوماسيها من مستوى رفيع فى واشنطن ماكسيميليان سانشيز أرفيلياز للتشاور كأول رد" على عقوبات الإدارة الأمريكية.



إيه بى سى:
رئيس الإكوادور: العقوبات الأمريكية تذكرنا بالديكتاتورية الإمبريالية




التعليق - 2015-03 - اليوم السابع

أما صحيفة إيه بى سى الإسبانية فسلطت الضوء على ردود الأفعال على العقوبات الأمريكية على فنزويلا، وقالت إن الرئيس الإكودورى رافائيل كوريا أكد أن "العقوبات الأمريكية ضد فنزويلا تذكرنا بالديكتاتورية الإمبريالية".

وسخر الرئيس الإكوادورى على حسابه الحاص بتويتر من قول أوباما بأن "فنزويلا تعتبر تهديدا غير عادى للأمن القومى للولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن أوباما بهذه القرارات هو من يعرض فنزويلا لتهديد غير عادى، قائلا "هل أنهم لا يفهمون أن أمريكا اللاتينية قد تغيرت بالفعل؟".



الباييس:
رئيس كولومبيا يقرر وقف الضرب على فارك للتهدئة



التعليق - 2015-03 - اليوم السابع

قال الرئيس الكولومبى خوان مانويل سانتوس، إن الحكومة ستوقف غاراتها على متمردى جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية اليسارية فارك تقديرا للهدنة التى أعلنها المتمردون من طرف واحد فى حين يجرى المتمردون محادثات سلام مع الحكومة.

وقال سانتوس فى خطاب بثه التليفزيون "فيما يتعلق بالهدنة غير المحددة التى أعلنتها فارك فى 18 سبتمبر من طرف واحد فإننا ينبغى أن نعترف بأنهم التزموا بها، مضيفا "ولهذا السبب ومن أجل عدم تصعيد الصراع قررت أن أصدر أوامر إلى وزارة الدفاع وقادة القوات المسلحة بوقف القصف على معسكرات فارك لمدة شهر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة