قراء "اليوم السابع" يضعون روشتة التعامل مع العبوات الناسفة.. مطالب بتنظيم "الداخلية" دورات تدريبية للمواطنين وإلزام المحال التجارية بتركيب كاميرات مراقبة.. رصد مكافآت للمواطنين وعودة مادة التربية العس

الثلاثاء، 10 مارس 2015 02:16 م
قراء "اليوم السابع" يضعون روشتة التعامل مع العبوات الناسفة.. مطالب بتنظيم "الداخلية" دورات تدريبية للمواطنين وإلزام المحال التجارية بتركيب كاميرات مراقبة.. رصد مكافآت للمواطنين وعودة مادة التربية العس عبوة ناسفة - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرح قراء "اليوم السابع" العديد من الأفكار للتعامل الأمثل مع العبوات الناسفة التى يزرعها الإرهابيون فى محاولة لبث الرعب والفزع، فى نفوس الشعب المصرى.
جانب من تعليقات القراء- 2015-03 - اليوم السابع

جانب من تعليقات القراء



وفى مبادرة لمساعدة الأجهزة الأمنية للحد من جرائم الإرهاب، واتباع الوسائل التى تحد من وقوع إصابات بين المواطنين، تفاعل قراء "اليوم السابع" بالتعليقات حول كيفية مساهمة المواطنين فى التعامل مع العبوات الناسفة، حيث طالب القارئ محمود المنياوى بالاهتمام بتربية النشء منذ البداية على مفاهيم الوطنية وعودة مادة التربية القومية، إضافة إلى تنظيم وزارة الداخلية دورات تدريبية للمواطنين لتوعيتهم بطرق التعامل الأمثل مع الحوادث الإرهابية الطارئة.

وفيما طالب القارئ شريف إسماعيل فى تعليقه بتكثيف نشاط جهاز الأمن الوطنى، وإجراءات البحث والتحرى لملاحقة العناصر الإرهابية.. ألقى القارئ "سيد" بالكرة فى ملعب وسائل الإعلام، مطالباً بتكثيف برامج وفقرات التوعية للمواطنين فى التعامل مع العبوات الناسفة، وإعلام المواطنين بالأرقام ووسائل الاتصال مع الجهات المختصة فى وزارة الداخلية للإبلاغ عن أى شخص أو جسم يشتبه فيه.
قراء اليوم السابع يضعون اقترحاتهم للتعامل مع العبوات الناسفة- 2015-03 - اليوم السابع

قراء اليوم السابع يضعون اقترحاتهم للتعامل مع العبوات الناسفة



وعلق أحد قراء "اليوم السابع" باسم "عاشق مصر"، قائلاً: "تركيب الكاميرات من الوسائل الفعالة فى المراقبة، ويجب إلزام كل صاحب منشأة بتركيب كاميرا توفرها له الحكومة بسعر التكلفة، دون هدف للربح، وإذا تم ذلك ستكون كل شوارع مصر مراقبة، وحال مخالفة أى صاحب منشأة أو عمارة، وتكون هناك غرامة رادعة، لضمان التزام الجميع بهذا الإجراء".

واتفق القارئ أيمن إبراهيم مع فكرة تركيب الكاميرات، مطالبأً فى تعليقه بإصدار قرار من مصلحة الجمارك بتخفيض رسوم استيراد أنظمة كاميرات المراقبة.

أما القارئ كريم عصام، فطالب فى تعليقه باتخاذ إجراءات استثنائية لحين القضاء على الإرهاب، قائلاً: "ليه نغامر بأرواح أولادنا فى المدارس، لازم قرار تضييق الدائرة على الإرهابيين، وذلك لن يتم إلا بإغلاق المدارس هذا الترم وفرض حظر تجوال صارم وقانون طوارئ".
جانب من مشاركات القراء واقترحاتهم- 2015-03 - اليوم السابع

جانب من مشاركات القراء واقترحاتهم



فى المقابل أكد القارئ محمد جاويش، فى تعليقه أن التعامل مع تلك الحوادث مسئولية الأجهزة الأمنية وحدها، قائلاً: "المواطن يشارك بانه ينفجر ويرتاح.. طبعا اللى أنا أقصده أنه فى كل مجال من مجالات الدولة له تخصصه والمواطن المصرى بيدفع الفاتورة أغلى من حياته وكمان بيدفع الضرائب اللى هى بتتوزع بعد كده على كيانات الدوله ومنها الشرطة اللى هى مسؤلة عن حماية المواطنين.. أنا مش هاتحامل على الشرطة ربنا يعينهم ويوفقهم بس السؤال هنا إزاى أنا أشارك فى التعامل مع قنابل الإرهاب؟ وأنا شخص غير مؤهل وآخر حاجة أقدر أعملها أنى أتصل بالشرطة فسؤال حضرتك مالوش داعى خالص. السؤال اللى المفروض يتقال هنا إزاى أجهزة الشرطة مابتقدرش تمسك القنابل دى قبل ماتنفجر ؟؟؟ طبعا لضعف الإمكانيات .. طيب ماحنا اتفقنا قبل كده على أن الأولوية للأمن ومش لحاجة تانيه. سيدى الفاضل الشرطة مهمتها الحفاظ على الأمن وضبط الجناة قبل ما يفكروا أنهم يعملوا جريمة زى بالظبط ما المواطن مهمته أنه يطلع عين أمه فى الشغل ويرجع بملاليم فى آخر اليوم لا ومش كده وبس ده ينفجر كمان :(لو كل واحد بقى فى تخصصه ومنعتمدش على أى حد وخلاص هانوصل بسهولة جدا للى إحنا عاوزينه.

نصيحتى للشرطه أنه تزود عدد أفرادها وكمان أجهزة المراقبة اللى تقدر تكشف القنابل فى الوقت المناسب وكمان سرعة رد الفعل يعنى لما يبقى فى تبليغ على قنبلة مش نقعد 6 ساعات على ماتيجى الشرطة. وآخر حاجة جهاز المباحث يبدأ يعمل تحريات أكتر وأكتر من الأول .. الشرطة لازم تدعم من الدولة بكل طاقتها فى الفترة دى لأن الأمن أهم حاجة طبعا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة