بنسبة 6 أضعاف الحالية..

رئيس هيئة الطاقة الجديدة: التشريعات الأخيرة ستسهم فى زيادة الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة

الثلاثاء، 10 مارس 2015 03:08 م
رئيس هيئة الطاقة الجديدة: التشريعات الأخيرة ستسهم فى زيادة الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة الدكتور محمد صلاح السبكى رئيس هيئة الطاقة الجديدة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد صلاح السبكى، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن الطاقة الكهربائية المولدة من الشمس والرياح فى مصر تبلغ ٧٥٠ ميجا وات بواقع ١.٦ من إجمالى الطاقة المولدة، مؤكدا أن التشريعات التى أصدرتها الحكومة ستسهم فى زيادة نسبة الطاقة المتجددة بنسبة ٦ أضعاف الموجود حاليا بإجمالى قدرات ٤٣٠٠ ميجا وات.

وأضاف الدكتور محمد صلاح السبكى، خلال ندوة "الطاقة المتجددة.. هل تكون حلا ممكنا لحل مشكلة الطاقة فى مصر" التى تنظمها الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن هناك ١٨٦ تحالفا ما بين أجنبى ومصرى تقدمت لإنشاء محطات شمسية ورياح، ومن المقرر تخصيص الأراضى لها للبدء فى المشروعات خلال الشهرين القادمين.

وأوضح الدكتور محمد صلاح السبكى أن أولى ثمار هذه المشروعات ستكون من الطاقة الشمسية خلال عام ٢٠١٦ والرياح خلال عام ٢٠١٧، موضحا أن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ستطرح مشروعات جديدة خلال الموتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

وقال الدكتور محمد صلاح السبكى، إن مشروعات الطاقة المتجددة لن تقضى على أزمة انقطاع التيار ولكنها ستقلل من حجمها، موضحا أن مجلس الوزراء استثنى الشريحة الأولى والثانية من الاستخدام المنزلى والشريحة الأولى من الاستخدام التجارى والرى من تكلفة الكهرباء من الطاقة المتجددة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة