خبير فيزيائى: النمسا أنتجت حقيبة لشحن الهواتف واللاب توب بالضوء

الثلاثاء، 10 مارس 2015 03:57 م
خبير فيزيائى: النمسا أنتجت حقيبة لشحن الهواتف واللاب توب بالضوء شاحن موبايل - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور صلاح عرفة أستاذ الفيزياء بكلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن مجموعة من الشباب فى النمسا نجحوا فى إنتاج حقيبة من الجلد الطبيعى تعمل على امتصاص الضوء سواء فى حجرة أو ضوء الشمس وتقوم بشحن الأجهزة المحمولة.

واضاف الدكتور صلاح عرفة أستاذ الفيزياء بكلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية، خلال ندوة "الطاقة المتجددة.. هل تكون حلا ممكنا لحل مشكلة الطاقة فى مصر"، التى تنظمها الجامعة الامريكية أن تكلفة الحقيبة ١٥٠٠ جنيه لانها مصنوعة من الجلد الطبيعي، موضحا أنه إذا تم تصنيعها فى مصر يمكن أن تبلغ تكلفتها ٥٠٠ جنيه لعدم تصنيعها من الجلد الطبيعى لتكون متوفرة للمواطنين بسعر اقتصادى وترشيد استهلاكهم من الكهرباء.

وأوضح أستاذ الفيزياء بكلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية ان هذه الحقيبة تمتص الضوء ويمكن شحن الهواتف المحمولة وأجهزة اللاب توب، لأنها تحتوى على لوحات تمتص أى نوع من الضوء، وهو ما يوفر استهلاك الكهرباء من مصادرها التقليدية التى تكلف الدولة مبالغ هائلة.

ويرى أستاذ الفيزياء بكلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية أن نشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والتوعية بأهمية و فائدة الطاقة الجديدة والمتجددة يجب ان تبدأ بالاطفال فى المدارس بمراحل التعليم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة