اتحاد طلاب الجامعة الألمانية يحمل الإدارة مسئولية حادثة وفاة يارا طارق

الثلاثاء، 10 مارس 2015 11:05 م
اتحاد طلاب الجامعة الألمانية يحمل الإدارة مسئولية حادثة وفاة يارا طارق اتحاد طلاب الجامعة الألمانية
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اتحاد طلاب بالجامعة الألمانية، أنه يحمل مسئولية وفاة الطالبة يارا طارق نجم، لإدارة الجامعة بعد أن صدمها أحد الأتوبيسات الخاصة بنقل الطلاب داخل الحرم الجامعى.

وأكد حازم عبد الحميد، رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة الألمانية، لـ"اليوم السابع"، أن نسبة وقوع الحوادث فى موقف الأتوبيس بالجامعة كبيرة، معللاً ذلك بأن خط سير الأتوبيسات فى الموقف هو نفس خط سير الطلبة المشاة.

وأضاف رئيس الطلاب بالجامعة الألمانية أن سيارة الإسعاف وصلت إلى مكان الحادث بعد 15 دقيقة من التبليغ بالحادث، والذى جاء تزامناً مع وقوع الحادث- على حد قوله- مؤكداً أن المسافة بين موقع الحادث ومكان سيارات الإسعاف هو 200 متر، لافتاً إلى أن شهادة الطبيب بالمستشفى الذى نقلت إليه الضحية أكدت أن سيارة الإسعاف غير مجهزة بالشكل الكامل للتعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة، وأن الإسعاف وصل متأخراً نسبياً لإنقاذ الضحية.

وقال رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة الألمانية، إن اعتصام الطلبة بالجامعة قائم حتى يتم تنفيذ مطالبهم، لافتاً إلى أنهم يطالبون الجامعة بـ"محاسبة المسئول الحقيقى عن الحادث" ، و"تغيير السياسية الأمنية فى التعامل مع الطلاب داخل الحرم الجامعى" و"تطوير عيادة الجامعة للتعامل بشكل محترف مع الحالات الطارئة"، و"تعديل نظام موقف الأتوبيسات بما يضمن سلامة الطلاب وتفادى الحواث".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة