خالد صلاح

هجومان إرهابيان ضد قوات الشرطة بسيناء.. مقتل إرهابى واستشهاد عامل وإصابة 42 مجندا فى استهداف معسكر أمن مركزى بسيارة مفخخة.. وشهيد و7 مصابين فى انفجار بعبوة ناسفة.. وحملات لملاحقة الجناة

الثلاثاء، 10 مارس 2015 02:10 م
هجومان إرهابيان ضد قوات الشرطة بسيناء.. مقتل إرهابى واستشهاد عامل وإصابة 42 مجندا فى استهداف معسكر أمن مركزى بسيارة مفخخة.. وشهيد و7 مصابين فى انفجار بعبوة ناسفة.. وحملات لملاحقة الجناة قوات الجيش بسيناء – صورة ارشيفية
كتب إبراهيم أحمد - محمد حسين - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر طبية، بشمال سيناء، أن حصيلة الهجوم الإرهابى بسيارة مفخخة، والذى وقع صباح اليوم، فى معسكر قوات الأمن المركزى بحى المساعيد فى العريش، هى مقتل الإرهابى الانتحارى، واستشهاد سائق بشركة كهرباء العريش، ويدعى "محمد محمود مطر"، ويبلغ من العمر نحو 38 عامًا، وإصابة 42 مجندا واثنين من الأهالى فى محيط الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العسكرى.

من جنبها أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، مسئوليتها عن الهجوم الإرهابى على معسكر الأمن المركزى.

وفى سياق متصل كشف مصدر أمنى بشمال سيناء أن عملية تفجير معسكر قوات الأمن المركزى بالعريش، تمت بواسطة سيارة مفخخة يقودها إرهابى وكانت محملة بمواد شديدة الانفجار.

وتابع المصدر، أن الإرهابى الانتحارى سار بسيارة فنطاس مياه محملة بمواد شديدة التفجير بعد دقائق من انتهاء حظر التجوال، وبدء حركة السيارات بالمدينة عبر الطريق الموازى للمعسكر، حيث انحرف بالسيارة مسرعا تجاه السور الخارجى للمعسكر، وعلى الفور تعاملت قوات الحراسة مع الموقف وأطلقت النار على السيارة.

وفور إطلاق النار على السيارة المفخخة اصطدمت بالسور الخارجى لمعسكر الأمن المركزى، حيث انفجرت وتحولت إلى حطام وتطايرت أجزاء منها، وتسبب الانفجار فى تهدم أجزاء من السور الخارجى وأحد أبراج الحراسة، لافتا إلى أن جميع الجنود المصابين هم من الحراسات الخارجية للمعسكر، والذين نجحوا فى إنقاذ مئات من زملائهم من موت محقق.

وقالت مصادر، إن قطع الاتصالات تم مع تحركات لقوات أمنية، فى طريقها لتنفيذ مهام ملاحقة الإرهابيين المتورطين فى الهجوم على معسكر الأمن المركزى بالعريش.

شبكات الاتصالات والإنترنت


وأشار شهود عيان لـ"اليوم السابع"، إلى أن المناطق التى تعرضت لقطع الاتصالات عنها هى قرى شرق بئر العبد ومدينة العريش وقراها، ومركز الشيخ زوى وعادت قبل قليل شبكات الاتصالات والإنترنت بعد انقطاع دام 3 ساعات، ويقوم فريق من الخبراء الأمنيين من معاينة موقع التفجير والتحفظ على عينات من المواد المتفجرة وجمع أشلاء الانتحارى منفذ العملية، ووصل إلى المكان قوات أمنية خاصة.

فيما أكد اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، أن يقظة القوات المكلفة بتأمين فندق إقامة الضباط والأفراد والقوات الملاصق لمعسكر الأمن المركزى بحى المساعيد فى العريش بشمال سيناء حالت دون وصول السيارة المفخخة، التى كان يستقلها الإرهابى الانتحارى إلى الفندق، حيث تم التعامل مع السيارة خارج الحاجز الأمنى عقب الاشتباه فيها ما أنقذ العديد من الأرواح.

وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إلى أن انفجار السيارة وقع خارج الحاجز الأمنى نتيجة تعامل القوات معها، وهو ما أسفر عن إصابة عدد من رجال الشرطة بإصابات بسيطة وسطحية نتيجة تطاير زجاج السيارة المفخخة، وكان سكان العريش قد سمعوا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم دوى انفجار هائل فى حى المساعيد فى العريش، حيث شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى موقع الانفجار.

وتكثف أجهزة الأمن عمليات التمشيط بحثا عن مجموعة مسلحين آخرين كانوا يراقبون عملية اقتحام فنطاس المياه للمعسكر اليوم ويقومون بتصوير العملية عن بعد ويستقلون سيارة خاصة.

ارتكاز أمنى


كما كشف مصدر أمنى بشمال سيناء عن تفاصيل ثانى عملية إرهابية بشمال سيناء، والتى راح ضحيتها شهيد وإصابة 7 من قوات أمنية بمنطقة جنوب العريش.

وقال المصدر إن مسلحين زرعوا عبوة ناسفة على طريق يؤدى إلى ارتكاز أمنى بمنطقة لحفن جنوب العريش، وأثناء سير مدرعة أمنية تم تفجير العبوة وهو ما أدى إلى استشهاد ضابط وإصابة 3 مجندين.

وأشار المصدر إلى أن جثمان الشهيد والمصابين تم تلقهم إلى مستشفى العريش العسكرى.

وأشار المصدر أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الفنطاس، الذى انفجر سبق سرقته قبل أيام من مرفق مياه الشيخ زويد.

من جانبها أعلنت إدارة جامعة سيناء الخاصة المجاورة لموقع التفجير تعليق الدراسة بالكليات، لحين انتهاء إصلاحات تهشيم الواجهات الزجاجية الذى طال 4 كليات تابعة للجامعة.


موضوعات متعلقة..


سماع دوى انفجار هائل بحى المساعيد بالعريش


إصابة 12 مجندا إثر اقتحام سيارة مفخخة معسكر الأمن بحى المساعيد فى العريش


مصدر طبى: نقل 27 مصابا من موقع انفجار معسكر الأمن المركزى بالعريش


"أنصار بيت المقدس"تتبنى الهجوم الإرهابى بمعسكر الأمن المركزى فى العريش


قيادات أمنية تصل موقع انفجار معسكر أمن حى المساعيد بالعريش


مصدر: انفجار السيارة المفخخة بسور معسكر أمن العريش الخارجى قلل الخسائر


الداخلية:يقظة الجنود حالت دون وصول السيارة المفخخة لفندق القوات بالمساعيد




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة