وزير الإسكان يوبخ رئيس جهاز أسوان لعدم إنارة الطريق.. ويقرر البدء فى تنفيذ ممشى سياحى بالكورنيش الجديد لمدينة أسوان الجديدة.. الدكتور مصطفى مدبولى: الدولة تسعى لتنمية الجنوب كحق متساوٍ لكل المصريين

الأحد، 01 مارس 2015 03:55 م
وزير الإسكان يوبخ رئيس جهاز أسوان لعدم إنارة الطريق.. ويقرر البدء فى تنفيذ ممشى سياحى بالكورنيش الجديد لمدينة أسوان الجديدة.. الدكتور مصطفى مدبولى: الدولة تسعى لتنمية الجنوب كحق متساوٍ لكل المصريين الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، البدء الفورى فى تنفيذ ممشى سياحى بالكورنيش الجديد لمدينة أسوان الجديدة، على نفقة وزارة الإسكان، ومن المقرر طرح هذه الخطوة ضمن مؤتمر مصر الاقتصادى القادم بشرم الشيخ.

جاء ذلك خلال جولة وزير الإسكان يرافقه اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان بمدينة أسوان الجديدة صباح اليوم الأحد.

3 محاور لتكامل "أسوان الجديدة"



وشدد الوزير على ضرورة التركيز على ثلاثة محاور رئيسية لتكامل مدينة أسوان الجديدة، وهم ضرورة التخطيط لإقامة مركز سياحى ضخم بالمدينة، بالإضافة إلى عمل مركز تجارى كبير لجذب المواطنين للمدينة الجديدة، مع إقامة نادٍ رياضى أو مركز شباب بالمنطقة.

واستمع الوزير لشرح تفصيلى عن مدينة أسوان الجديدة التى صدر لها قرار جمهورى رقم 96 لسنة 1999 على مساحة تقدر بحوالى 3898 فدانا، ومستدف توسعات المدينة إلى 6379 فدانا، ومستهدف عدد السكان إلى 70 ألف نسمة، وبناء 4020 وحدة سكنية، تم تنفيذ 201 منها، وتوفير 16 ألف فرصة عمل.

تنمية المنطقة الجنوبية



وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، "إن أى مواطن نوبى مغترب فى أمريكا وأوروبا، ويطالب بحق العودة إلى أراضيهم القديمة، عليه العودة أولاً"، مؤكداً أن الدولة حالياً تسعى لتنمية المنطقة الجنوبية بالكامل كحق متساوٍ لكل المصريين على نطاق الجمهورية.

وأكد الوزير خلال جولته فى محافظة أسوان، لليوم الثانى على التوالى، أن الحكومة الحالية لا نية لها فى إجهاض حق النوبيين، وذلك لأنه بالفعل مقر فى الدستور ولا يمكن لأحد إنكاره، وقال "لا ذنب للحكومة الحالية، وإنما هو إرث قديم تتحمله الحكومات السابقة، ولا نتكلم عن حقوق المصريين من فراغ فهذا حق دستورى".

ونفى الوزير ما يتردد عن وجود محافظة فى جنوب مصر، مؤكداً أن المحافظات المقترح إنشاؤها هى "وسط سيناء والعلمين والواحات"، وأن الكلام عن محافظات أخرى سيكون على المدى البعيد.

إنارة مدينة أسوان الجديدة



وخرج الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن شعوره وانفعل فى وجه رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، والمشرف على الجهاز، لتباطؤهما فى إنارة الطريق الغربى من مدينة أسوان الجديدة حتى قرية الكوبانية غرب نهر النيل، مما أدى إلى حصد عشرات الأرواح، وهو الطريق الذى يبلغ طوله حوالى 1 كيلو متر فقط.

بدأ الموقف، عندما استوقف أحد مواطنى قرية الكوبانية وزير الإسكان خلال جولته بمدينة أسوان الجديدة، لمطالبة الوزير بإنارة الطريق المؤدى إلى القرية بطول نحو كيلو متر واحد غرب نهر النيل، وعندما وجه الوزير مسئولى جهاز مدينة أسوان الجديدة، لإنارة أعمدة الطريق، ردوا على الوزير قائلين: "سندرجه ضمن الخطة المالية" فرد الوزير عليهم منفعلاً "مفيش خطة بكره الطريق ينور".


أخبار متعلقة:



وزير الإسكان يوبخ رئيس جهاز أسوان لتجاهله إنارة الطريق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة