خالد صلاح

بالصور.. "اليوم السابع" فى "عرب الحصن" حيث منزل لاعب القوى الهارب بقطر.. الأب يرفض التعليق بعصبية.. والأهالى: أسرة معاذ "منعزلة".. لا يعرف أحد عنها شيئا

الأحد، 01 مارس 2015 03:03 م
بالصور.. "اليوم السابع" فى "عرب الحصن" حيث منزل لاعب القوى الهارب بقطر.. الأب يرفض التعليق بعصبية.. والأهالى: أسرة معاذ "منعزلة".. لا يعرف أحد عنها شيئا منزل معاذ لاعب ألعاب القوى فى عرب الحصن
كتبت – ندى مجاهد - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
باتت ظاهرة "التجنيس الرياضى" أحد الوسائل التى تستخدمها بعض الدول لمحاولة التواجد فى منصات التتويج الرياضية أو على الأقل الظهور قاريا وعالميا بصورة لا يمكنها رسمها بأبنائها، لتأتى بديلا عن تطوير الرياضة فى هذه البلاد، وتعتبر هذه الظاهرة مثار جدل فى الأوساط الرياضية ما بين شرعيتها وعدمها، وهل اللاعب المجنّس يمتلك الولاء ذاته الذى يمتلكه ابن الوطن أم لا؟ فالتجنيس رسالة واضحة لكل رياضى بتخليه عن رفع اسم بلده عاليا من أجل مصلحته المادية، حيث إن ظاهرة تجنيس اللاعبين أصبحت منتشرة بقطر فى مختلف الألعاب، وقد أثارت جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية وآخرها فى مونديال كرة اليد الذى شارك فيه منتخب قطر بـ قائمة تضم أغلبها لاعبين .
منزل معاذ من الخارج  - 2015-03 - اليوم السابع

منزل معاذ من الخارج



الظاهرة القطرية امتدت إلينا، لتبدأ الدوحة فى خطف شباب مصر بإغراءات مالية، بعد ما يتم اكتشافهم فى مصر.. وآخرها هروب معاذ محمد صابر لاعب ألعاب القوى بمدرسة الموهوبين مؤخرا، ليفتح النار بين اتحاد اللعبة ووزارة الرياضة بحثا عن المتسبب فى ذلك، خاصة بعدما تلقى وليد عطا رئيس الاتحاد اتصالا من اللواء دحلان الحمد، رئيس الاتحاد القطرى، يؤكد فيه أن معاذ لاعب القرص لن يتم تجنيسه بقطر أو حتى قيده كلاعب محترف بأى ناد قطرى بعد تردد أنباء عن هروب اللاعب إلى قطر للعب باسمها فى بطولة العالم، مؤكدا خلال اتصاله أن حق مصر فى اللاعب لن يذهب سدى، وسيظل مستمر فى طريقه من أجل استعادة اللاعب مرة أخرى؟
من جانبنا، حرصنا على التوجه إلى منطقة عرب الحصن بالمطرية، محل سكن اللاعب لمقابلة أحد أسرته أو أحد ممن يمكنهم حل اللغز لمعرفة أسباب هروب اللاعب وأيضا لوضع النقاط على الحروف وكشف المتسبب فى تهريب نجوم المستقبل المصرى للدوحة، حيث تم تنجيس عدد 4 لاعبين من بينهم معاذ .
جانب من مسقط رأس اللاعب - 2015-03 - اليوم السابع

جانب من مسقط رأس اللاعب



البداية عند الوصول إلى المنطقة التقينا صاحب ورشة بجوار منزل الفتى الهارب، علما بأنه تربطه بالعائلة صلة وثيقة، وخلال حديثه قال إنهم عائلة ليست مختلطة بأبناء المنطقة ومنعزلين تماما، رافضا التعليق على هروب معاذ خوفا على مشاعر جيرانه "أهل معاذ"، وقمنا مطالبته بتوصيلنا بأسرة الفتى الهارب، حيث قام بالاتصال بوالد معاذ محمد صابر يعمل فى توكيل إحدى ماركات السيارات والذى رفض المقابلة والتعليق على أسباب هروب ابنه بـ"عصبية" شديدة بعد محاولات مكثفة لإدلائه بتصريحات إعلامية للرد على الجدل الدائر حول سفر اللاعب، مشيرا إلى أنه سيتخذ أساليب شرعية للرد عن طريق محاميه للرد على متهمى نجله بالتخلى عن الوطن .
جانب من المنطقة  - 2015-03 - اليوم السابع

جانب من المنطقة



ثم توجهنا عقب ذلك لمسائلة أهالى الحى عن معرفتهم بعائلة اللاعب أو علمهم بهروبه، حيث أكدوا جميعهم أن عائلة معاذ بعيدة كل البعد عن أهالى المنطقة، ولم يرغبون فى دخول الغير فى شئونهم الداخلية .
صاحبة أحد السنترالات فى المنطقة - 2015-03 - اليوم السابع

صاحبة أحد السنترالات فى المنطقة



وأخيرا، عثرنا على سيدة طيبة تجلس أمام محل بسيط هى، أم خلود صاحبة أحد السنترالات بالمنطقة بجانب منزل اللاعب، والتى وافقت على الكلام بعد محاولات كثيرة أفهمناها خلالها أننا نريد إيقاف نزيف تهريب أبناء مصر، لكن كل ما قالته هو أنهم عائلة ميسورة الحال، وأنها تعرف إخوات ووالد اللاعب من خلال توافدهم على السنترال، وقالت إنهم عائلة منعزلة عن سكان المنطقة لم يعلم الأهالى شيئا بشئونهم الداخلية وبسؤالها عن حالتهم المادية قالت أنها ميسورة.
صاحبة السنترال تتحدث إلى اليوم السابع  - 2015-03 - اليوم السابع

صاحبة السنترال تتحدث إلى اليوم السابع


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة