محافظ سوهاج يلزم الوحدات المحلية بتنفيذ الأحكام النهائية ضد المحافظة

الإثنين، 09 فبراير 2015 06:19 م
محافظ سوهاج يلزم الوحدات المحلية بتنفيذ الأحكام النهائية ضد المحافظة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أولى قراراته بعد توليه المسئولية برقم 91 لسنة 2015م، والذى يقضى بإلزام الوحدات المحلية ومديريات الخدمات بتنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة ضد المحافظة، طبقا لما جاء بمنطوق الحكم.

وأشار إلى أنه فى حال وجود عقبات قانونية تعوق التنفيذ يتم العرض على المستشار القانونى والقضائى للمحافظة، أما فى حالة وجود عقبات فنية أو مادية يتم العرض على السكرتير العام ثم العرض عليه كمحافظ للإقليم.

وجاء ذلك عقب إطلاع المحافظ على المذكرة التى عرضها المستشار مؤمن رضوان المستشار القانونى للمحافظة، الذى أوضح أن ذلك يكون لزاما على جميع الموظفين المختصين بتنفيذ الأحكام القضائية ضد المحافظة، بشرط توافر الشروط القانونية من نهائية الحكم وشموله بالصيغة التنفيذية من المحكمة المختصة مع مسئولية الموظفين المختصين، بإعادة الحال إلى ما كان عليه قبل تنفيذ الحكم النهائى الصادر ضد المحافظة، فى حالة صدور حكم من محكمة الطعن بإلغاء ذلك الحكم السابق تنفيذه.

كما أصدر محافظ الإقليم تعليماته للإدارة العامة للشئون القانونية بالديوان العام بمتابعة تنفيذ القرار، على أن ترسل صورة منه لهيئة قضايا الدولة بسوهاج، لافتا إلى أن قراره جاء لصالح الموطنين وتنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية بالتيسير على المواطنين، وتحقيق مطالبهم بما لا يخالف الدستور والقانون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة