قوات أمن مركزى لتأمين منزل رئيس نادى الزمالك والنادى بسبب تهديدات الجماهير

الإثنين، 09 فبراير 2015 11:44 ص
قوات أمن مركزى لتأمين منزل رئيس نادى الزمالك والنادى بسبب تهديدات الجماهير نادى الزمالك
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أنه تم تعيين خدمة أمنية بمحيط منزل رئيس نادى الزمالك عقب الاشتباكات التى وقعت أمس الأحد بين أولتراس وايت نايتس وقوات الأمن المكلفة بتأمين استاد الدفع الجوى قبل مباراة نادى الزمالك وإنبى فى مسابقة الدورى العام، ما أسفر عن سقوط 22 قتيلا من الجماهير، بالإضافة إلى وقوع العديد من الإصابات.

وأضاف المصدر أن أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، رصدت تهديدات من جانب مجموعة من الأشخاص لرئيس النادى تفيد باستعدادهم للهجوم على منزله بعد شنه هجوما على أولتراس الزمالك يصفهم بأنهم المجموعة المسلحة لجماعة الإخوان وأن الاشتباكات التى وقعت، القائمون عليها مجموعة من البلطجية.

وقال المصدر إنه تم تعيين قوة من رجال الأمن المركزى، بالإضافة إلى نقاط رصد وعدد من رجال الشرطة السريين لتأمين نادى الزمالك أيضا بعد ورود تهديدات تفيد برغبة الجماهير الغاضبة إحراقه.
وأشرف اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة والعميد محمود خليل رئيس مباحث قطاع الشمال على نشر القوات ومتابعة عملية التأمين تحسبا لوقوع أى أعمال شغب.

يذكر أن مجلس الوزراء المصرى قرر تأجيل الدورى العام لأجل غير مسمى بعد وقوع تلك الأحداث وسقوط عدد كبير من الضحايا.

صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن مجلس الوزراء تابع عن كثب الأحداث المؤسفة التى جرت مساء أمس الأحد، خارج أبواب ستاد الدفاع الجوى، قبل مباراة الزمالك وإنبى فى الدورى العام، وذلك بعد دخول الجماهير حاملة التذاكر وإغلاق أبواب الاستاد.

وبدأت بعض الحشود فى التجمع بهدف الدخول عنوة، ومحاولة اقتحام الاستاد والاشتباك مع قوات الأمن، وكذا رفضوا الخضوع لإجراءات التفتيش المتبعة لتأمين المباراة والمشجعين، ثم قاموا بأحداث عنف واعتداء على قوات الأمن وحرق السيارات وبعض الممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف: "نتج عن هذه الأحداث وقوع عدة حالات من الوفيات والإصابات بين جمهور المشجعين نتيجة التدافع والسقوط، وبناء على تلك الأحداث المؤسفة فقد تقرر تأجيل الدورى لموعد يتم تحديده فيما بعد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة