سياسيون: العلاقات المصرية العربية أبدية ومستمرة.. الجبهة المصرية: علاقة مصر مع العرب مانع أمام مؤمرات الإخوان.. المصريين الأحرار: المنطقة تحارب الإرهاب.. والمؤتمر: علاقتنا مع الخليج راسخة كالجبال

الإثنين، 09 فبراير 2015 03:55 ص
سياسيون: العلاقات المصرية العربية أبدية ومستمرة.. الجبهة المصرية: علاقة مصر مع العرب مانع أمام مؤمرات الإخوان.. المصريين الأحرار: المنطقة تحارب الإرهاب.. والمؤتمر: علاقتنا مع الخليج راسخة كالجبال المستشار يحيى قدرى
كتب هانى عثمان - زكى القاضى - خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثنى عدد من السياسيين على اتصالات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مساء أمس الأحد، بملك السعودية الملك سالمان بن عبد العزيز، وولى عهد أبو ظبى الشيخ محمد بن زايد، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، وملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى ردا، على تسريبات جماعة الإخوان الإرهابية، والتى وصفتها النيابة العامة بـ"المفبركة".

وقال المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن العلاقات بين مصر ودول الخليج لن تتأثر، وستظل العلاقات قوية مع كل الدول العربية التى تساند مصر فى تلك المرحلة من تاريخها، ولن تتأثر بمؤامرات جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الاتصالات مع الدول العربية توضح رؤية المصريين جميع، وليس رئيس الجمهورية وحده، بأن علاقة الود والاحترام المتبادل هى التى ستسود فى المرحلة الحالية والمقبلة.

وأشار يحيى قدرى، إلى أن هناك قلقا من جماعة الإخوان الإرهابية وبعض الدول الغربية من توحد العرب، لذلك يحاولون شق تلك العلاقة بين الطرفين.

من جهته قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن محاولات الوقيعة بين مصر والدول العربية باءت بالفشل، وأن هذه الأعمال لن تؤثر على العلاقات بين الأشقاء، مؤكدا أن الأخطار التى تواجه المنطقة واحدة والدول العربية تتفهم الموقف وترى المشهد بوضوح.

وأضاف المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الموقف العربى متوقع، وأن الأمر لا يستدعى التأكيد عليه ولا إجراء أى اتصالات هاتفية بين الرؤساء للتأكيد على سير العلاقات كما كانت، مشيرا إلى أن هناك وعيا عربيا بمجريات الأمور، والجميع يعلم أن المنطقة تحارب الإرهاب كما تحاربه مصر.

وقال المهندس عبد العزيز الحسينى الكرامة، القيادى بالتيار الديمقراطى، إن الأخطار التى تهدد مصر هى نفسها التى تهدد الدول العربية ودول الخليج، وأن العلاقات المصرية بالدول العربية متماسكة مهما تغيرت القيادات ومهما تغيرت الأوضاع فى مصر أو فى أى دولة عربية، مؤكدا أن الخطر على الأن القومى يؤثر على مصر وكل دول المنطقة معها.

وأضاف القيادى بالتيار الديمقراطى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العلاقات مترابطة مع بعضها ولن يتمكن الإرهاب من تفريقنا وستظل محاولته تفشل، مؤكدا أن هذا هو المتوقع من الدول العربية، نظرا لدعمها مصر فى ثورتيها وأن هذا هو استكمال الدعم العربى لمصر لتجاهل محاولات تفكيك الكيان العربى.

فيما أكد الإعلامى محمد موسى، أمين الإعلام والمتحدث الإعلامى لحزب المؤتمر، أن العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية راسخة كرسوخ الجبال، وهذا ما أكده جلالة الملك سالمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، منذ أن تقلد قيادة المملكة، خلفا للمرحوم الملك عبد الله بن عبد العزيز .

وقال موسى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن طريقة تعامل السعودية مع مصر لم تتغير بل تزداد تماسكا، وهذا ما دللت عليه مكالمة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع العاهل السعودى، الذى شدد على عمق الروابط بين البلدين ورسوخها، وأنه لن يستطيع أحد تعكيرها.

وأشار موسى إلى مواقف المملكة التى دعمت خيارات الشعب المصرى فى أعقاب ثورة الثلاثين من يونيو ويزداد هذا الدعم يوما بعد الآخر، قائلا: "أمن مصر القومى بمكة المكرمة وأمن السعودية القومى فى القاهرة".




موضوعات متعلقة

السيسى لملك السعودية: علاقات البلدين لن تتأثر بأى محاولات مغرضة

أمير الكويت لـ"السيسى": مسيرة التضامن مع مصر لن تتأثر بمحاولات النيل منها


ملك البحرين يؤكد فى اتصال هاتفى بالرئيس السيسى مواصلة بلاده مساندة مصر


السيسى ومحمد بن زايد يؤكدان متانة العلاقات بين مصر والإمارات


خادم الحرمين يفوت الفرصة على محاولات الوقيعة..العاهل السعودى أكد للرئيس السيسى أن علاقة البلدين أكبر من مخطط تعكيرها.. الملك سلمان: ندعم استقرار القاهرة.. وما يربطنا نموذج يحتذى بالعلاقات الاستراتيجية


أمير الكويت لـ"السيسى": مسيرة التضامن مع مصر لن تتأثر بمحاولات النيل منها


السيسى لملك السعودية: علاقات البلدين لن تتأثر بأى محاولات مغرضة











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة