"الكهرباء": نسعى لتوقيع عقود تنفيذ اتفاقيات الصين قبل مؤتمر مارس

الإثنين، 09 فبراير 2015 01:58 ص
"الكهرباء": نسعى لتوقيع عقود تنفيذ اتفاقيات الصين قبل مؤتمر مارس الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن الوزارة تسعى حالى، لتوقيع عقود لتنفيذ الاتفاقيات التى تم توقيعها مع الجانب الصينى خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجمهورية الصين منذ أكثر من شهرين، وذلك قبل مؤتمر مارس الاقتصادى.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأيام القادمة ستشهد اجتماعات مكثفة بين قيادات وزارة الكهرباء والخبراء الصينيين، لإنهاء كل الإجراءات المطلوبة من الجانبين لتوقيع عقود تنفيذ الاتفاقيات، التى تم توقيعها ويبلغ عددها 9 اتفاقيات.

وأشار المصدر إلى أن خروج هذه الاتفاقيات الـ9 إلى أرض الواقع قبل موتمر مارس الإقتصادى سيكون خير دليل على ترحيب مصر الواسع وتشجيعها للمستثمرين، وضخ أموالهم فى البلاد وتقديم كل المساعدات لهم.

وأضاف المصدر أنه تم توقيع ٩ مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات الصينية، لإنشاء محطات تعمل بتكنولوجيا الفحم النظيف، لافتا إلى أن الصين تتميز بقدرة عالية على التمويل فى الوقت الحالى والاستثمار فى مجال الطاقة.

وأوضح المصدر أنه تم توقيع مذكرة تفاهم متخصصة فى مجال النقل، وأخرى فى مجال تطوير الشبكات الذكية والعدادات الذكية، مؤكدا أن هناك مذكرتين تفاهم لإنشاء مصانع فى خلايا شمسية فى مصر.

وأشار المصدر إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بشكل يومى الإجراءات التى تتخذها وزارة الكهرباء، لتنفيذ هذه الاتفاقيات، والاستفادة منها قبل فصل الصيف القادم، للمساهمة فى حل أزمة انقطاع التيار الكهرباء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة