"اتحاد الأزهر والصوفية": زيارة بوتين انطلاقة جديدة فى علاقات مصر وروسيا

الإثنين، 09 فبراير 2015 01:55 ص
"اتحاد الأزهر والصوفية": زيارة بوتين انطلاقة جديدة فى علاقات مصر  وروسيا بوتين والسيسى فى لقاء سابق
كتب جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار ناصر عبد الهادى، سكرتير عام الاتحاد الدولى لشباب الأزهر والصوفية المفكر السياسى والباحث فى الشئون الدولية أن العلاقات المصرية الروسية شهدت انطلاقة جديدة بزيارة الرئيس فلاديمير بوتين للقاهرة.

وأكد المستشار ناصر عبد الهادى أهمية توقيت هذه الزيارة، التى تأتى فى الوقت الذى تسعى فيه مصر إلى الحصول على دعم الدول الصديقة فى حربها ضد الإرهاب، وتعزيز التعاون الاقتصادى، خاصة مع روسيا وحثها على المشاركة فى المشروعات التى ستطرح فى مؤتمر الاقتصادى الدولى فى مارس القادم فى شرم الشيخ.

وأشار عبد الهادى إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حظى خلال زيارته لروسيا مرتين العام الماضى بترحاب كبير وحار من الرئيس بوتين، حيث كانت الأولى خلال توليه منصب وزير الدفاع فى فبراير الماضى فى موسكو والثانية بعد توليه منصب رئيس الجمهورية، وكانت فى أغسطس الماضى، حيث التقيا بمنتجع سوتشى.

كما شهدت الفترة الماضية لقاءات وزيارات مصرية روسية رفيعة المستوى من بينها زيارة وزير التجارة والصناعة فخرى عبد النور لموسكو فى سبتمبر الماضى والمباحثات المهمة التى عقدت بين سامح شكرى وزير الخارجية مع نظيره الروسى سيرجى لافروف على هامش اجتماعات الأمم المتحدة فى نيويورك فى سبتمبر الماضى.

وقال سكرتير عام الاتحاد الدولى أن مصر منذ زمن طويل شريكة مهمة للاتحاد السوفيتى.. وروسيا فى الشرق الأوسط وأفريقيا، مضيفا أن الاتحاد السوفيتى ساعد مصر فى إقامة 97 مشروعا صناعيا من بينها سد أسوان ومصنع الحديد والصلب فى حلوان ومصنع الألومنيوم بنجع حمادى الذى استمر يلعب دورا مهما فى الاقتصاد المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة