أكرم القصاص

خضراوات وفواكه تمنع تساقط الشعر وتحافظ على صحته

الإثنين، 09 فبراير 2015 03:01 م
خضراوات وفواكه تمنع تساقط الشعر وتحافظ على صحته بنجر
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الاهتمام بالشعر وصحته من أهم الأشياء التى يسعى إليها الكثيرون، ويعد الغذاء المتوازن الذى يحتوى على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة للجسم من أهم تلك الخطوات التى تحافظ على الشعر من التساقط.

وفى هذا السياق توضح الدكتورة نهى رشوان استشارى الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، أن تناول الفرد للغذاء المتوازن الذى يحتوى على العناصر الغذائية الهامة من أهم الأشياء الضرورية التى لا غنى عنها، لأنها تحافظ على صحة الشعر وتحد من إصابته بالتساقط.

وأضافت أن التغذية السليمة تساعد فى نمو الشعر وتعزيز صحة بصيلاته، كما أن التغذية غير المناسبة التى تحتوى على الدهون دون وجود فوائد فى الغذاء تؤثر بالسلب على صحة الشعر وتضعفه وتؤدى لتساقطه.

وتقدم استشارى الأمراض الجلدية، بعض الأطعمة التى تلعب دورا هاما فى صحة الشعر ومنها:
1- الخضروات التى تحتوى على الحديد، ومن أهمها الأكلات التى تساعد فى تقوية بصيلات الشعر وتحد من تساقطه مثل الخضروات الورقية، والفجل والبنجر، القرنبيط، الجزر، النعناع، وذلك يرجع إلى احتوائها على الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الشعر.

2- التوابل، مثل الكركم والكمون يساعدان على تقوية شعرك.

3- الفواكه، مثل التوت ، البطيخ ، العنب ، جوز الهند ، تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحد من تساقطه.

وأخيرا، تنصح استشارى الأمراض الجلدية، بالابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والحد من تناول المشروبات التى تحتوى على الكافين مثل القهوة والشاى، وعدم الاستحمام بماء ساخن.


موضوعات متعلقة..


خبيرة تغذية تقدم أهم 7 أطعمة تقوى الشعر وتعزز نموه


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة