وزير الاستثمار: مؤتمر شرم الشيخ يطرح فرصاً استثمارية فى 12 قطاعاً

الأحد، 08 فبراير 2015 04:56 م
وزير الاستثمار: مؤتمر شرم الشيخ يطرح فرصاً استثمارية فى 12 قطاعاً أشرف سلمان وزير الاستثمار
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أشرف سلمان وزير الاستثمار، فى رده على ما نشرته صحيفتا "فايننشال تايمز" و"اليوم السابع"، قبل أيام، حول إنشاء "السعودية والإمارات والكويت"، صندوقا بقيمة 10 مليارات دولار، يشبه "الصندوق السيادى" للاستثمار فى البنية التحتية فى مصر، أن "هناك دعما وشراكة تامة مع الجانب السعودى والإماراتى والكويتى، ولكن لا يمكننى تأكيد هذا الخبر".

وأضاف وزير الاستثمار، فى حواره عبر قناة "العربية"، أن مؤتمر مصر الاقتصادى، المقرر انعقاده فى شهر مارس المقبل، سيطرح فرصاً استثمارية فى 12 قطاعاً، من بينها الكهرباء والبترول، موضحاً أن القاهرة تعمل بشكل مستمر على برنامج الترويج للاستثمارات المصرية بهدف جذب استثمارات أجنبية جديدة لمصر.

وأوضح "سالمان" أن الحكومة تقوم بخطوات ملموسة، بهدف الوقوف بجوار الاستثمار الجاد، من خلال حل النزاعات الاستثمارية القائمة، بخلاف أكثر من 259 مشكلة تم حلها سابقاً، كما أن الحكومة تعكف حالياً على تغيير البنية التشريعية الكاملة، من أجل تهيئة مناخ استثمارى مناسب، كتعديل قانون الصناعة والمنتج المحلى والتعدين والمعادن، وقانون العمل المعروض أمام الحوار المجتمعى حاليا، بالإضافة لقانون الاستثمار، لإزالة كل العقبات امام المستثمرين.


موضوعات متعلقة..


وزير الاستثمار: صدور قانون الاستثمار نهاية فبراير ونحتاج لـ415 مليار جنيه لتحفيز الاستثمار.. ونستهدف 15 مليار دولار استثمارات مباشرة من مؤتمر شرم الشيخ.. ووفرنا 30 مليار جنيه بسبب انخفاض أسعار النفط

وزير الاستثمار: وفرنا 30 مليار جنيه بسبب انخفاض أسعار البترول

أشرف سالمان: صدور قانون الاستثمار الموحد نهاية فبراير الجارى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة