ناصر أمين: فرص"التيار الديمقراطي" في الانتخابات ضعيفة إذا قرر المشاركة

الأحد، 08 فبراير 2015 03:23 ص
ناصر أمين: فرص"التيار الديمقراطي" في الانتخابات ضعيفة إذا قرر المشاركة ناصر أمين
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الحقوقي ناصر أمين، مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة، إن فرص تحالف التيار الديمقراطي ستكون ضعيفة إذا ما قرر المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيراً إلي ضعف موقفه بعد انسحاب كل من حزب التيار الشعبي وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي وحزب الدستور من المشاركة في الإنتخابات البرلمانية، علي خلفية أحداث استشهاد شيماء الصباغ عضو حزب التحالف الشعبي.

و أضاف أمين، في تصريح لـ"اليوم السابع" أنه ربما يكون هناك إخفاق من جانب التيار الديمقراطي إذا شارك في الانتخابات المقبلة أمام التحالفات الأخرى، لافتاً إلى أن الفرص ستظل ضئيلة إن لم يحدث تحالف لكل القوي الديمقراطية مع بعضها خلال المنافسة بالانتخابات.

و أوضح مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة، أن انخفاض فرص التيار الديمقراطي في المنافسة علي الانتخابات سيؤدي إلي اختفاء التحالفات التي تعبر عن الثورة، باعتبار التيار هو ممثل الثورة الوحيد حتي الآن، مؤكداً أنه إن وجدت أي أحزاب أخري تعبر عن الثورة فلن تصمد أمام القوائم والتحالفات الأخرى.

وكان جورج إسحاق، القيادى بالكتلة الوطنية وتحالف التيار الديمقراطى، قد كشف عن أن قائمة الأسماء التى أرسلتها "الكتلة الوطنية" للجنة انتخابات التيار الديمقراطى بصفتها إحدى مكونات التحالف، تضم كل من الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن السابق، والحقوقيين حافظ أبو سعدة وناصر أمين بالإضافة إلى أنيسة عصام حسونة المدير التنفيذى لمؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، فيما قال ناصر أمين أنه ليس لديه معلومات عن قائمة الأسماء التي تتضمن اسمه.


موضوعات متعلقة :


"التيار الديمقراطى" يتجه إلى ترك الحرية لأحزابه فى تحديد موقفهم من الانتخابات.. "الدستور" يميل لاتخاذ نفس مسار "التحالف الشعبى" فى المقاطعة.. و"الكرامة" و"العدل" و"الكتلة " يستعدون لخوض السباق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة