منسق التحالف الدولى: هجوم على الأرض سيبدأ قريبا ضد عصابة "داعش"

الأحد، 08 فبراير 2015 07:49 م
منسق التحالف الدولى: هجوم على الأرض سيبدأ قريبا ضد عصابة "داعش" قوات عراقية - أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مستشار الرئيس الأمريكى باراك أوباما ومنسق التحالف الدولى ضد تنظيم "داعش" الإرهابى ، الجنرال جون ألن أن هجوما على الأرض سيبدأ قريبا ضد عصابة "داعش" الإرهابية تقوده القوات العراقية بإسناد من دول التحالف.

وقال ألن - فى حديث لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" نشرته اليوم الأحد - إن قوات التحالف تجهز 12 لواءً عراقيا تدريبا وتسليحا تمهيدا للحملة البرية..نافيا أن يكون هناك تغيير فى استراتيجية التحالف القائمة على هزيمة داعش.

وأضاف "داعش ليست دولة إسلامية وقد يعتقد بعضهم أنهم إسلاميون ولكننا نرفض ذلك وهم ليسوا دولة وليسوا إسلاما"..منوها بدور الأردن المهم السياسى والإنسانى فى المنطقة، قائلا "إن الأردن يحول دون تدفق المزيد من المقاتلين إلى سوريا والعراق".

وردا على سؤال .. أجاب منسق التحالف الدولى"لدينا شريك فى العراق وليس لدينا شريك فى سوريا فى حربنا على الإرهاب" ، قائلا "إنه سيتوجه إلى دول شرق آسيا لتوسيع التحالف الدولى الذى يضم اليوم 62 دولة".
وأشار إلى أن التحالف يقوم بدعم العشائر العراقية الآن وهناك شباب من العراق وقوات أمريكية خاصة يقومون بتدريب العشائر الذين بدأوا يعملون بفاعلية ضد داعش كما كانوا يفعلون ضد القاعدة وخاصة فى الأنبار.

وقال إن العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى يمثل قيادة ورؤية ونموذجا للقيادات الاستثنائية فى المنطقة وأن الولايات المتحدة وحلفاءها يستمعون بجدية لصوته حول القضايا الجوهرية.

وشدد على أن للشعب الأردنى قدرة كبيرة للدفاع عن نفسه ولديه الروح للقيام بذلك ، قائلا "زرت الأردن مرات عديدة ولأول مرة أرى وحدة الأردنيين بهذا الشكل وأصبح الأردنيون أكثر قوة واتحادا بعد استشهاد الطيار معاذ الكساسبة وهذه هى طبيعة الأردن" ، معربا عن تعازيه للأردن ملكا وحكومة وشعبا لاستشهاد الطيار الأردنى فى جريمة نفذتها عصابة "داعش" الإرهابية والتى وصفها بالخسيسة والبشعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة