شريطة ممارسة الرياضة 12 دقيقة يومياً..

كتاب بريطانى جديد يوصى بتناول الدهون للتخلص من 4.5 كجم خلال أسبوعين

الأحد، 08 فبراير 2015 04:16 ص
كتاب بريطانى جديد يوصى بتناول الدهون للتخلص من 4.5 كجم خلال أسبوعين شخص سمين - صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "ديلى ميل" الضوء على كتاب طبى بريطانى جديد، من تأليف الكاتبتين زانا موريس وهيلين فوستر، حيث زعم الكتاب أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالدهون مع ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة يساهم فى فقدان الوزن بشكل كبير.

ويُعرف الكتاب الجديد باسم "The High Fat Diet" أى النظام الغذائى الغنى بكميات كبيرة من الدهون، ويبلغ ثمنه 4 جنيهات استرلينى تقريباً، وكشف الكتاب فى مجمله أن تناول كميات كبيرة من الدهون مع ممارسة الرياضة لمدة 12 دقيقة بشكل يومى منتظم يساهم فى فقدان 4.5 كجم خلال أسبوعين فقط.

المثير أيضاً أن الشخص الذى سيتبع هذا النظام الغذائى لن يشعر بنوبات الجوع إطلاقاً حسبما أكدت النتائج، ولفت التقرير أن الأطعمة الغنية بالدهون التى ينصح الأشخاص بتناولها: الأفوكادوا والزبدة والأسماك الغنية بالزيت والجبن الكريمى، والمكسرات.

وزعم التقرير أن تناول هذه الدهون لا يساهم فى رفع مستويات الأنسولين بشكل ملحوظ فى الدم بعكس الكربوهيدرات والأطعمة الغنية بالسكر، مشدداً على أن تناول الدهون سيساهم فى تمتع الأشخاص ببعض الرشاقة والتخلص من جزء لا بأس به من الوزن الزائد خلال 14 يوما فقط، والذى قد يصل إلى 5 كجم و400 جرام حسبما كشفت نتائج الحمية التى اتبعها بعض الأشخاص.

وأضاف التقرير أن خطة التخلص فى الوزن الزائد تكمن فى إتباع هذا النظام الغذائى والذى لن يجعل الإنسان يشعر بالجوع، مع ضرورة ممارسة تمارين رياضية مرتفعة الشدة لدقائق قليلة باليوم.

الجديد بالذكر أن بعض الدراسات التى نشرت على مدار الشهور والسنوات الماضية قد كشفت أن الدهون ليست هى المتسببة فى أمراض القلب، وأنها ليست بخطورة السكر والأطعمة الغنية به، ولكن ما زلنا فى حاجة إلى المزيد من الدراسات التأكيدية قبل الاعتماد على هذه النتائج.

يستقبل "اليوم السابع" أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى health@youm7.com


موضوعات متعلقة


"ديلى ميل": السكر هو المتسبب الرئيسى فى الوفاة بأمراض القلب وليس الدهون

زيت السمك والزيتون والمكسرات دهون استثنائية تفيدك دون أضرار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة