الحكومة الليبية تعتبر "الهلال النفطى" منطقة منكوبة لتردى الأوضاع الإنسانية

الأحد، 08 فبراير 2015 05:17 م
الحكومة الليبية تعتبر "الهلال النفطى" منطقة منكوبة لتردى الأوضاع الإنسانية جانب من العنف فى ليبيا
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبرت الحكومة الليبية المؤقتة منطقة "الهلال النفطى" شمال شرق البلاد "منطقة منكوبة" بسبب تردى الأوضاع الإنسانية ونزوح آلاف المواطنين إثر الهجمات التى تشنها بانتظام قوات "فجر ليبيا".

وأعلنت الحكومة - فى بيان لها اليوم الأحد - أنها قررت اعتبار منطقة خليج السدرة (أو ما يعرف بالهلال النفطي) منطقة منكوبة، مشيرة إلى أن هذا القرار صدر بعد أن ناقش مجلس الوزراء مذكرة قدمها رئيس المجلس المحلى لمنطقة خليج السدرة بشأن الأوضاع الإنسانية الصعبة فى المنطقة الممتدة من رأس لانوف شرقا إلى الوادى الأحمر غربا مرورا بمناطق (بن جواد، والنوفلية، وأم القنديل، وأبو سعدة).

وأوضح البيان أن المنطقة شهدت نزوح أعداد كبيرة من سكانها وإقفال معظم الدوائر الحكومية والخدمية ونقص الخدمات الأساسية مثل السلع والمواد التموينية والأدوية وغيرها.. لذلك قرر مجلس الوزراء اعتبارها "منكوبة".

وتضم منطقة الهلال النفطى عدة مدن بين بنغازى وسرت شرق العاصمة، كما أنها تتوسط المسافة بين بنغازى وطرابلس، وتحوى المخزون الأكبر من النفط، إضافة إلى مرافئ السدرة ورأس لانوف والبريقة، الأكبر فى ليبيا.

وانتقدت الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى والجامعة العربية هذه الهجمات التى تسببت منذ اندلاعها فى ديسمبر فى حرق سبعة خزانات نفطية فى مرفأ السدرة فى 25 من الشهر ذاته ما تسبب فى تراجع الانتاج الليبى للنفط وتفاقم الأزمة المالية والأمنية فى البلاد الغارقة فى الفوضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة