رئيس مجلس مدينة الشلاتين: المدينة واعدة استثماريًا وتتمتع بثروات هائلة

الأحد، 08 فبراير 2015 05:29 ص
رئيس مجلس مدينة الشلاتين: المدينة واعدة استثماريًا وتتمتع بثروات هائلة حلايب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مجلس مدينة الشلاتين اللواء وجيه محمد مأمون، أن المدينة تتمتع بموارد طبيعية كبيرة، وتعج بالثروات المعدنية، كما تنتشر فيها المقومات التى تؤهلها لأن تكون منطقة سياحية عالمية، وكذلك موقعها الحدودى يجعلها مركزًا تجاريًا حيويًا بين مصر والسودان.

وقال مأمون أن مجلس الوزراء اعتمد فى نوفمبر 2013 مبلغًا قدره 764.2 مليون جنيه، لتنمية مدينتى الشلاتين وحلايب فى جميع القطاعات، ورفع كفاءة البنية التحتية للمدينتين خاصة فى مجالات الطاقة والطرق والمياه والاتصالات، بهدف وضع المنطقة على خريطة الاستثمار فى الفترة المقبلة.

وأوضح أن خطة مجلس الوزراء للتنمية تشمل إنشاء قرى سياحية على طول الساحل بين جنوب قرية مرسى حميرة، حتى شمال قرية أبو رماد، بطول 280 كيلومترا، لافتًا إلى أن ذلك مازال فى مرحلة التخطيط، مشددًا على أن الأمر عند طرحه للاستثمار سيكون له ضوابط وقواعد محددة وصارمة، ومدد تنفيذ مسبقة، لضمان إنجاز المشروعات، وحصول المستثمر الجاد فقط على مثل هذه الفرصة.

وأشار إلى أنه يتم حاليًا السعى من أجل الحصول على موافقة لإنشاء مطار فى قرية أبو رماد التابعة لمدينة حلايب، كما أن هناك جهود تبذلها وزارة الطيران المدني، من أجل تحويل المطار العسكرى فى قرية برنيس إلى مطار عسكرى مدنى لتسريع عملية التنمية.

وأكد رئيس مجلس مدينة الشلاتين، أن العمل من أجل تطوير مدينة الشلاتين يتم على قدم وساق، وأن المجلس يقوم بمجهودات مضنية من أجل تنويع وتحديث مهن السكان المحليين، حيث كانوا يمتهنون الرعى فقط، إلا أن الأمر تطور حديثًا ليشمل الصيد والتنقيب وبعض الحرف اليدوية.

ونوه مأمون إلى دور القوات المسلحة فى الحفاظ على الثروات المعدنية للمدينة مؤخرًا، بعد انتشار ظاهرة التنقيب العشوائى عن الذهب، الأمر الذى كان يهدر الثروات الطبيعية للدولة، لافتًا إلى مجهودات مجلس المدينة بالتعاون مع القوات المسلحة فى إنشاء شركة الشلاتين للثروة المعدنية، للحفاظ على الثروة المعدنية للمنطقة وتشغيل الأهالى بعيدًا عن التنقيب الجائر، وأن الشركة على وشك البدء فى العمل.

وأوضح أن الثروات الطبيعة التى تتمتع بها المدينة، دفعت الأهالى كذلك إلى إنشاء شركة للتنقيب عن الذهب، خاصة الذهب الوديانى الذى يتم العثور عليه على أعماق تتراوح بين متر ومتر ونصف.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة