صناعة الأخشاب تطالب بمساحات لدعم معارضها و90% من القطاع صناعات صغيرة

السبت، 07 فبراير 2015 01:30 ص
صناعة الأخشاب تطالب بمساحات لدعم معارضها و90% من القطاع صناعات صغيرة صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب شريف عبد الهادى رئيس غرفة صناعة الاخشاب بإتحاد الصناعات منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة بضرورة إتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة لحماية صناعة الأخشاب أهمها اتخاذ حلول لمواجهة ظاهرة التهرب والتهريب الجمركى، قائلا :"نحن لا نرغب فى رفع قيمة الجمارك بل وضع قواعد سليمة للاستيراد".

كما طالب بتطوير منظومة المعارض الداخلية والخارجية بما يخدم صناعة الأخشاب فى مصر والتى تتطلب مساحات واسعة لعرض منتجاتها ،داعيا ألا تكون الهيئة العامة للمعارض هى الجهة لوحيدة المنظمة للمعارض، وإتاحة الفرصة فى الكثير من المحافظات لدعم منتجاتنا.

وأشار عبد الهادى فى تصريحات خاصة على هامش معرض فيرنكس الذى بدأت فعالياته الخميس الماضى إلى أن 90% من قطاع صناعة الأخشاب يعتبر من الصناعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يصل عدد العاملين بالمنشأة الواحدة ما بين 10 إلى 30 عامل ونادرا ما يتواجد عمالة فوق 300 عامل، حيث تعد صناعة الأخشاب من الصناعات كثيفة العمالة.

وأشار الى ضرورة تطوير التنمية الصناعية، وإقرار الشباك الواحد فلا يعقل أن يذهب المستثمر إلى 3 جهات لطلب قطعة أرض منتقدا نظام القرعة للحصول على الأراضى الصناعية.
وكشف أن نسبة مساهمة القطاع فى الناتج المحلى تصل إلى 6 مليار جنيه سنويا ،منوها أن هناك صناعات مغذية تعتمد على صناعة الأخشاب مثل" مواد البناء والمقاولات والصناعات الهندسية والجلود والأقمشة.

ومن الجدير بالذكر أن معرض فيرنكس الدولى للأثاث والمفروشات بدأت فعاليات الدورة التاسعة الخميس الماضى، ويستمر على مدار 4 أيام وينظمه المجلس التصديرى للأثاث بالتعاون مع كل من جمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك) وغرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث بإتحاد الصناعات ومركز تحديث الصناعة والمجلس التصديرى للمفروشات المنزلية ،والذى تنتهى فعالياته الاحد القادم بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة