ترحيل أستاذ سابق بجامعة فلوريدا من أمريكا لصلته بـ"الجهاد" الفلسطينية

السبت، 07 فبراير 2015 10:28 ص
ترحيل أستاذ سابق بجامعة فلوريدا من أمريكا لصلته بـ"الجهاد" الفلسطينية أرشيفية
فلوريدا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبعد أستاذ سابق بجامعة فلوريدا من الولايات المتحدة الأسبوع الماضى فى نهاية معارك قضائية استمرت سنوات بشأن اتهامات بمساعدته ماوصف بمنظمة إرهابية فلسطينية.

وقالت وزارة الأمن الداخلى الأمريكية فى بيان إن سامى العريان غادر ليل الأربعاء على متن رحلة تجارية من مطار دالاس الدولى بواشنطن فى فيرجينيا، وذكرت تدونية لمحاميه الجنائى جوناثان تورلى إن العريان توجه إلى تركيا.

وحظيت القضية ضد العريان وهو أستاد سابق لعلوم الكمبيوتر فى جامعة ساوث فلوريدا فى تامبا باهتمام دولى كإختبار لسلطات الحكومة الأمريكية بموجب قانون الوطنية، واعتقل العريان عام 2003 بتهمة منحه أموالا ودعما لمنظمة الجهاد الإسلامى الفلسطينية والتى تصنفها الولايات المتحدة على أنها منظمة إرهابية.

وبرأت هيئة محلفين فيما بعد العريان من ثمانى تهم ضمن 17 تهمة وجهت إليه ولم تتوصل إلى حكم بشأن التهم المتبقية، وفى 2006 أقر العريان بأنه مذنب فى إحدى التهم المتعلقة بالتآمر لتقديم خدمات للمنظمة. ووافق على أن يتم ترحيله بعد قضاء عقوبة السجن.

وبدلا من ذلك واجه العريان معركة قضائية وكانت هذه المرة مع ممثلى الإدعاء الأمريكى فى فيرجينا. وفى 2008 وجهت له تهمتان بالإزدراء الجنائى بعد رفضه الشهادة فى تحقيق منفصل. وأسقطت التهمتان فى يونيو حزيران.

وقال العريان فى رسالة على الإنترنت"على الرغم من هذه المحنة الطويلة والشاقة والصعوبات التى عانت منها عائلتى فإننى أغادر بلا مرارة أو استياء فى قلبى أيا كان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة