"الرقابة المالية" تشارك فى قمة مارس وتعرض أوضاع التمويل وتطورات التشريع

السبت، 07 فبراير 2015 06:35 م
"الرقابة المالية" تشارك فى قمة مارس وتعرض أوضاع التمويل وتطورات التشريع شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إنه تلقى دعوة من رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، للمشاركة كأحد المتحدثين فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ والمقرر أن يبدأ فى 13 مارس القادم.

وأوضح سامى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الهيئة تستعد حاليًا لتقديم أوضاع الخدمات المالية غير المصرفية وما حققته خلال العام الماضى سواء فى مجال سوق المال أو التأمين أو التمويل العقارى أو التأجير التمويلى أو التخصيم، كما ستستعرض أهم التطورات فى البنية التشريعية والتنظيمية لتلك الأسواق بما يساهم فى خدمة وتمويل المشروعات الكبرى المرتقبة فى مصر.

وأوضح "رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية" أن أنشطة الخدمات المالية إضافة إلى ما توفره من تمويل وهو شريان الحياة لأى مشروعات، فإنها تمثل فى حد ذاتها مجالات استثمار واعدة. فمازال السوق فى حاجة لشركات كبرى فى مجال التأمين وكذا فى مجالات التأجير التمويلى والتخصيم.

توقع شريف سامى، أنه مع صدور تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقارى وتيسير إجراءات التسجيل العقارى، أن تشهد البلاد طفرة فى هذا المجال، مضيفًا أنه باكتمال تشريعات التمويل متناهى الصغر والبدء فى إصدار تراخيص للشركات فإن المناخ مهيأ لدخول استثمارات عربية وأجنبية لتأسيس شركات تمويل متناهى الصغر لأول مرة فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة