مصطفى بكرى: السيسى أنهى قائمة الجنزورى بعبارة "أنا ماليش قائمة"

الجمعة، 06 فبراير 2015 02:02 م
مصطفى بكرى: السيسى أنهى قائمة الجنزورى بعبارة "أنا ماليش قائمة" الكاتب الصحفى مصطفى بكرى
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية، أن قائمة "فى حب مصر" بدأت منذ شهرين تقريبًا بمبادرة من اللواء سامح سيف اليزل، رغم كونه كادرا كبيرا فى إعداد قائمة رئيس الوزراء الأسبق الوطنية.


وأوضح المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الدكتور الجنزورى لم يبدأ فكرة إعداد قائمة وطنية من فراغ، بل كان استكمالا لدوره فى المساعدة فى إتمام بنود خارطة المستقبل، حيث كان يجتمع بالشخصيات العامة والسياسية، فى المعهد القومى للتخطيط بهدف وضع خطط لدعم الدستور المصرى والمشاركة فى الاستفتاء.


وأضاف الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، أن فكرة إعداد قائمة وطنية جاءت للدكتور الجنزورى، بعد إخفاق دور عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، فى إعداد تحالف انتخابى موسع وبدأ رئيس الوزراء الأسبق فى الاتصال بالقوى السياسية وممثلين الشباب والمرأة، وقتها أعلنت الجبهة المصرية أنهم يدعمون جهود الجنزورى، خاصة بعد أن تأكد لهم بأنه غير مكلف من الدولة.


وكشف بكرى أن لقاء الرئيس بالأحزاب السياسية كان نهاية لقائمة الجنزورى الوطنية حينما قال للجميع "أنا ماليش قائمة انتخابية"، وبعدها كان الجنزورى يخبر كل من يقابله، بأنه لا يقابل أشخاص وأنه توقف عن إعداد قائمته، وبرز حينها اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجى وعلمت الجبهة حينها أن هناك جهدًا آخر يبذل فى ذلك الوقت، وأن القوى السياسية الموجودة فى القائمة الجديدة هى شباب تمرد والجبهة ومستقبل وطن والمصريين الأحرار.


وفى رده على سؤال هل تواصلت معكم قائمة فى حب مصر سابقًا، ذكر بكرى أن اللواء سامح سيف اليزل طلب منه منذ أكثر من شهرين ترشيح ثلاثة أشخاص من الجبهة منهم مصطفى بكرى رغم أن رئيس الوزراء الأسبق أخبره بأنه ضمن قائمته قبل أن يطلب منه الترشح فرديًا.


وأنهى المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية، كلامه قائلا "نتمنى أن تتوصل القوى والأحزاب السياسية لقائمة موحدة وطنية تضم شخصيات مشهود لها بالكفاءة والوطنية".


موضوعات متعلقة


قائمة "فى حب مصر" تُربك حسابات "الجبهة المصرية" وتدفعها للاتجاه نحو "الوفد المصرى"


حازم عبدالعظيم يعلن خوضه الانتخابات البرلمانية بقائمة "فى حب مصر"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة