محافظ عدن : الجنوب يرفض الإعلان الدستورى للحوثيين ويعتبره انقلابا

الجمعة، 06 فبراير 2015 08:51 م
محافظ عدن : الجنوب يرفض الإعلان الدستورى للحوثيين ويعتبره انقلابا الحوثيون - أرشيفية
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محافظ عدن عبد العزيز بن حبتور إن قيادة السلطة المحلية فى عدن -جنوب اليمن- لن تتعامل مع الإعلان الدستورى الذى أعلن اليوم من قبل جماعة أنصار الله "الحوثيين" فى صنعاء باعتباره انقلابا على الشرعية الدستورية.

وقال حبتور، فى تصريح خاص لقناة "سكاى نيوز" الإخبارية مساء اليوم الجمعة ، " لن نتعامل مع سلطة انقلابية استولت على السلطة، ونحن فى المجلس المحلى والتنفيذى والسلطات المحلية لأربع محافظات جنوبية والتى يطلق عليها إقليم عدن ويضم محافظة لحج والضالع وأبين على تنسيق دائم وسنعمل على إدارة هذه المحافظات بعيدا عن تأثيرات السلطة الانقلابية فى صنعاء".

وأكد بن حبتور أن المؤسسات والهيئات الحكومية فى المحافظات الأربع منها عدن ستتلقى الأوامر من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة التى تتخذ من عدن مقرا لها، مشيرا إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم عقد لقاء وطنى لإقليم عدن والجند وحضرموت وسبأ من أجل إدانة ما حدث من قبل جماعة الحوثيين.
وأضاف " لدينا أجهزة أمنية وعسكرية ولجان شعبية التى قاتلت القاعدة خلال السنوات الماضية، وهى من ستحمى المقرات الحكومية والمؤسسات التابعة للدولة"، داعيا المجتمع الدولى والإقليمى إلى عدم الاعتراف بالانقلاب".

وكان الحوثيون أصدروا فى وقت سابق، الجمعة، ما سموه "إعلانا دستوريا"، يقضى بحل البرلمان، وتشكيل مجلس وطنى انتقالى ينتخب مجلسا رئاسيا يتكون من خمسة أعضاء لإدارة البلاد فى المرحلة المقبلة.


موضوعات متعلقة


بالفيديو.. الحوثيون يصدرون بيانًا دستوريًا من القصر الرئاسى اليمنى.. ويحلون مجلس النواب.. ويعلنون بدء مرحلة انتقالية لمدة عامين.. وتشكيل مجلس انتقالى من 551 عضوًا.. ومجلس رئاسى من 5 أعضاء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة