أكرم القصاص - علا الشافعي

صالون دمياط الثقافى يكرم الكاتب الكبير يسرى الجندى

الجمعة، 06 فبراير 2015 02:38 ص
صالون دمياط الثقافى يكرم الكاتب الكبير يسرى الجندى يسرى الجندى بقصر ثقافة دمياط
دمياط - معتز الشربين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط فعاليات الصالون الثقافى بدمياط لتكريم الكاتب الكبير ابن دمياط يسرى الجندى، بحضور د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ود. محمد رضا الشينى رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى وعدد من أدباء ومثقفى دمياط.

وأكد المحافظ فى كلمته على قيمة الثقافة فى ازدهار وتقدم الأمم باعتبارها الوعى المتجدد والمتطور الذى يخدم التراث الحضارى والمستقبلى، وأضاف أن الروح المعنوية للشعب من العناصر الرئيسية لقوة الدولة، مشيراً إلى أنه بالأمس تم تشييع جنازات شهداء الوطن، واليوم نحتفى بتكريم رائد من رواد الأدب والإبداع فى مصر.

وأعرب الكاتب يسرى الجندى عن سعادته البالغة بهذا الاحتفاء، لافتا أن ذلك هو بمثابة تكريم لجيل بأكمله لأن الاحتفاء ليس احتفاءً بشخص ولكن بمعنى يتعلق بمستقبل أمة، متمنيا أن تستمر هذه القيمة التى ترسخت فى دمياط وتعمم فى كل المواقع الثقافية، حيث يدين بالفضل للثقافة الجماهيرية ودورها فى نشر الثقافة واكتشاف المواهب الإبداعية.

أضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عليه عبء ثقيل وأنه آن لهذا الشعب أن يتصدى لدوره، مشيراً إلى أن ثورة 25 يناير كانت نقله نوعية لاستنهاض الهمم والإرادة والعزيمة للشعب المصرى.

كما تحدث د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة عن الدور الذى تقوم به الهيئة لدعم وتنمية العمل الثقافى فى كل المواقع الثقافية على مستوى مصر.

وشهد الحفل تسجيل شهادات لعدد من الأدباء والفنانين المعاصرين للكاتب الكبير، حيث تحدث عبد الرحمن الشافعى عن علاقته بيسرى الجندى، مشيراً إلى تجربته الإبداعية فى روايته (على الزيبق)، وشهادة محمد عبد المنعم وكيل وزارة الثقافة الأسبق بدمياط الذى أشار أن يسرى الجندى وضع قواعد للمسرح مستلهمه من التراث الشعبى، وفى نهاية الصالون الثقافى قدم المحافظ درع المحافظة للكاتب الكبير تكريماً له ولدوره المتميز فى إثراء الحركة الثقافية والفن.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة