شريف مندور: سنبدأ تنفيذ استراتيجية إنقاذ صناعة السينما الأحد

الجمعة، 06 فبراير 2015 04:27 م
شريف مندور: سنبدأ تنفيذ استراتيجية إنقاذ صناعة السينما الأحد المخرج شريف مندور
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المخرج شريف مندور لـ"اليوم السابع" بأنه سيبدأ مع غرفة صناعة السينما العمل على تنفيذ خطوات الاستراتيجية التى وضعوها لإنقاذ صناعة السينما بعد غد الأحد، حيث سيبدأون العمل على العديد من القرارات التى تم اتخاذها فى الاجتماع الذى عقد أمس الخميس، بحضور فايزة أبو النجا مستشارة الرئيس لشئون الأمن القومى، واللواء أحمد جلال الدين، ومنير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة، والنجوم يسرا وإلهام شاهين وسميرة أحمد والكاتب الكبير وحيد حامد والمنتج صفوت غطاس، والمنتج كامل أبو على والمنتج فاروق صبرى رئيس غرفة صناعة السينما، والمنتج جابى خورى والمنتج محمد العدل والمنتجة إسعاد يونس ودكتور خالد عبد الجليل، ممثلا عن وزارة الثقافة، والمخرج داود عبد السيد، والمخرج خالد يوسف ود.أحلام يونس رئيسة أكاديمية الفنون.

وأكد مندور أن من أهم الموضوعات التى سيتم العمل عليها قريبا هى زيادة الدعم المادى للسينما، وأوضح أنه ليس مع الرأى الذى يقول إن دعم رغيف الخبز أهم من دعم السينما، لأن الشاب إذا لم يذهب لمشاهدة فيلم سينمائى حتى لو الفيلم هدفه الوحيد هو الترفيه أو التسلية سيذهب لفعل أشياء كثيرة خاطئة، كما أن مصر يجب أن تعود من جديد للريادة فبعد أن كانت تنتج سنويا 80 و100 فيلم باتت الآن تنتج 30 تقريبا منهم 10 فقط جيدين والباقى لا يرتقى حتى لأفلام التليفزيون.

وأضاف مندور أنه لمس أن رئاسة الجمهورية انتبهت مؤخرا إلى أن السينما من أدوات الدخل القومى لمصر، وأظهرت اهتماما كبيرا بالاستراتيجية التى أعددناها لحماية صناعة السينما مع خالد عبد الجليل والمنتج جابى خورى، والمخرج خالد يوسف والمنتج محمد العدل ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية.


أخبار متعلقة:

ننشر كواليس 4 ساعات من اجتماع الفنانين بمستشار الرئيس للأمن القومى.. وحيد حامد ويسرا وإلهام شاهين وخالد يوسف أبرز الحضور.. و"القرصنة" وتسهيل التصوير فى الأماكن السياحية أهم المشكلات المطروحة ( تحديث)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هناك فنانين انا مبسوط منهم جدا مجتهدين

مجتهدين ونموزج للفنان النبيل صاحب الرساله الاصلاحيه

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

وعزت العليلى وعمر نورث وهانى موته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة