شركة راديو شاك تقدم طلبا لإشهار الإفلاس لحمايتها من الدائنين

الجمعة، 06 فبراير 2015 12:02 م
شركة راديو شاك تقدم طلبا لإشهار الإفلاس لحمايتها من الدائنين صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت شركة راديو شاك لتجارة التجزئة فى الالكترونيات الاستهلاكية طلبا فى الولايات المتحدة، أمس الخميس، لإشهار الإفلاس لحمايتها من الدائنين، وقالت ان لديها اتفاقا جاهزا لبيع ما يصل الى 2400 من متاجرها الى شركة تابعة لصندوق التحوط ستاندرد جنرال مقرضها وأكبر مساهميها.
ومن ناحية أخرى، قالت شركة سبرنت للاتصالات انها ستقوم بتشغيل ما يصل الى 1750 من تلك المتاجر بمقتضى اتفاق مع ستاندرد جنرال.
ويأتى طلب إشهار الإفلاس من راديو شاك والذى كان متوقعا منذ اشهر فى اعقاب 11 فصلا متتاليا لم تحقق فيه الشركة أرباحا مع فشلها فى ان تحول نفسها مقصدا لمشترى الهاتف المحمول. لكن اتفاقها مع ستاندرد جنرال قد يحول بينها وبين التصفية وهو المصير الذى تؤول اليه معظم شركات التجزئة وفقا للفصل 11 من قانون اشهار الإفلاس الأمريكى.
وقالت راديو شاك فى بيان إن الشركة التابعة لستاندرد جنرال واسمها جنرال وايرلس ستشترى ما بين 1500 و2400 من متاجرها البالغ عددها 4100 متجر. ولم يرد متحدث باسم ستاندرد جنرال على طلب للتعقيب.

ويعمل فى راديو شاك 21 ألف موظف ولديها أصول قيمتها 1.2 مليار دولار ديون قدرها 1.39 مليار دولار وفقا لوثائق قدمتها الى المحكمة، وقالت ان لديها اتفاقا مع مجموعة من المقرضين بقيادة دى دبليو بارتنرز للحصول على قرض بقيمة 285 مليون دولار لمواصلة نشاطها اثناء فترة وضعها قيد الافلاس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة