جامعة القاهرة تستقبل الفصل الدراسى الثانى بالبوابات الدوارة والممغنطة.. تسكين المدن اليوم واستكماله خلال الأسبوع الأول..جابر نصار: استمرار المنظومة الأمنية بتواجد الشرطة بنقاط قريبة و"الإدارى" بالداخل

الجمعة، 06 فبراير 2015 07:58 م
جامعة القاهرة تستقبل الفصل الدراسى الثانى بالبوابات الدوارة والممغنطة.. تسكين المدن اليوم واستكماله خلال الأسبوع الأول..جابر نصار: استمرار المنظومة الأمنية بتواجد الشرطة بنقاط قريبة و"الإدارى" بالداخل جامعة القاهرة – أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستقبل جامعة القاهرة، غدا، السبت، الطلاب بأول أيام الفصل الدراسى الثانى، حيث تبدأ الدراسة غدا بكليات التجارة والآداب والاقتصاد والعلوم السياسية والآثار من الكليات داخل الحرم، إضافة لكيتى الهندسة والصيدلة خارجه.

وأضافت شركة فالكون للتأمين والحراسة، المسئولة عن تنظيم عملية الدخول والخروج على بوابات جامعة القاهرة، نوعًا آخر من البوابات الإلكترونية المسئولة عن تفتيش الطلاب ممن يدخلون للحرم، حيث يطلق على البوابات الجديدة بوابات الكروت الممغنطة أو البوابات الدوارة.

ورفض عدد من الطلاب الذين حضروا للجامعة خلال فترة إجازة منتصف العام تركيب بوابات تأمينية جديدة، خاصة مع انتظام العملية التعليمية بالجامعة واختفاء مظاهرات طلاب الإخوان، مؤكدين من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى أن الشرطة والإجراءات التأمينية التى تلتزم بها تجاه الجامعة والأمن الإدارى كافية لتأمين الحرم الجامعى دون تزويده ببوابات جديدة.

وأكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات لبدء أعمال الفصل الدراسى الثانى غدا، السبت؛ التزاما بقرار المجلس الأعلى للجامعات، أن منظومة التأمين ستستمر بالعمل كما كانت عليه فى الفصل الدراسى الأول، وذلك من خلال تأمين الحرم الجامعى من الداخل من قبل أفراد الأمن الإدارى وتواجد قوات الشرطة فى نقاط قريبة من سور الجامعة للتدخل السريع حال اندلاع أعمال شغب وكذلك مسئولية شركة فالكون عن تنظيم عمليات الدخول والخروج وتفتيش الطلاب على بوابات الجامعة.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة لـ"لليوم السابع"، أن البوابات الجديدة التى أحضرتها شركة فالكون ستبدأ فى العمل عقب انتهاء الجامعة من إصدار الكروت الممغنطة للطلاب خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه سيتم البدء بالعمل بتلك الكروت الممغنطة بداية من العام الدراسى المقبل بعد تجهيز الكروت الخاصة بالطلاب.

وأعلن نصار، أن المدن الجامعية الثلاث التابعة لجامعة القاهرة بدأت فعليا فى استقبال الطلاب لتسكينهم منذ اليوم الجمعة، حيث ينتهى تسكين كافة الطلاب المدن خلال الأسبوع القادم، مؤكدا أن الموسم الثقافى للجامعة سيشهد استضافة شخصيات ذات ثقل مجتمعى لعقد لقاءات مع الطلاب ومنهم محمد حسنين هيكل وفاروق جويدة.

وقال فتحى عباس، المستشار الإعلامى لرئيس جامعة القاهرة، إن الخطط الدراسية الخاصة بالفصل الدراسى الثانى مكتملة وتم إعدادها، كما أنه تم إعلان جداول المحاضرات على الموقع الإلكترونى لكل كلية.

وأضاف "عباس"، أن الجامعة استغلت فترة إجازة منتصف العام الدراسى فى إجراء الصيانة لبعض المدرجات التى كانت تحتاج للصيانة فى عدد من الكليات، مؤكدا أن المدن الجامعية الثلاث التابعة لجامعة القاهرة مستعدة لاستقبال وتسكين الطلاب المغتربين كما أن الجامعة ستواصل الموسم الثقافى بها من خلال استقبال شخصيات هامة.

وتابع المستشار الإعلامى لرئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة أعدت خطة بالأنشطة الطلابية خلال الفصل الدراسى الثانى، من خلال العروض المسرحية التى ستقام على مسارح الكليات ومسرح جامعة القاهرة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وكلك الحفل الشهرى الذى ينظمه المايسترو سليم سحاب بجامعة القاهرة من خلال فرقة كورال أطفال مصر.



موضوعات متعلقة

بالصور.. جامعة القاهرة تستقبل الفصل الدراسى الثانى بالبوابات الممغنطة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة