بعد شائعات الإخوان لإفشال مؤتمر مارس الاقتصادى.. رئيس حزب مصر: لا وزن لها وإنجاح المؤتمر متوقف على إدارة مصر له.. وسعد الدين إبراهيم: جزء من حرب الاستنزاف ضد الدولة ولابد من مواجهتها

الجمعة، 06 فبراير 2015 03:07 ص
بعد شائعات الإخوان لإفشال مؤتمر مارس الاقتصادى.. رئيس حزب مصر: لا وزن لها وإنجاح المؤتمر متوقف على إدارة مصر له.. وسعد الدين إبراهيم: جزء من حرب الاستنزاف ضد الدولة ولابد من مواجهتها الدكتور سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع السياسى
كتب عبد اللطيف صبح – رانيا عامر – عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت جماعة الإخوان الإرهابية فى الترويج لشائعات مكذوبة لإفساد المؤتمر الاقتصادى العالمى، الذى تسعى مصر لإقامته فى شهر مارس المقبل، اعتمادًا على فبركة أخبار وتقارير منسوبة زورًا إلى وكالات إخبارية عالمية، حول رصد أجهزة مخابراتية دولية لمخططات اختطاف وأسر سياح خليجيين ورجال أعمال من شرم الشيخ وبعض الأراضى المصرية والعربية، تنفذها "داعش" وجبهة النصرة وجماعة أنصار بيت المقدس، خلال الفترة المقبلة، ضد أبناء دول المملكة العربية السعودية والكويت.

وأكد عدد من الخبراء السياسيين ورؤساء الأحزاب، ضرورة تصدى الدولة لتلك الشائعات عن طريق إبراز ما يحدث أو سيحدث على الأرض، لافتين إلى أن إنجاح المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ متوقف على إدارة مصر له، ومدى جاهزيتها له بإعداد الأوراق البحثية والدراسات الاقتصادية والتركيز على أجندة المؤتمر وتأمينه على مستوى عالى.

سعد الدين إبراهيم: شائعات الإخوان لإفشال مؤتمر مارس جزء من حرب الاستنزاف ضد الدولة

أكد الدكتور سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الشائعات التى يطلقها تنظيم جماعة الإخوان "الإرهابية" لإفشال مؤتمر مارس الاقتصادى، جزء لا يتجزأ من حرب الاستنزاف التى تشنها جماعة الإخوان ومن يدعمهم ضد الدولة المصرية.

وأوضح سعد الدين إبراهيم، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه على الدولة أن تواجه هذه الحرب الاستنزافية الدعائية بتصريحات وتحقيقات إخبارية مع الذين أعلنوا نيتهم المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى فى مارس.

وشدد الدكتور سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكية، على ضرورة أن يكون هناك أيضًا تصريحات صحفية وإعلامية تنقل الواقع، من المشاركين العرب بالمؤتمر من الكويت والإمارات والسعودية والمصريين لطمأنة المشاركين الأوروبيين.

كما أشار مؤسس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إلى أن الرد على حرب الشائعات التى تهدف إلى استنزاف الدولة وإفشال جهودها فى التنمية الاقتصادية، يكون بإبراز ما يحدث أو سيحدث على الأرض.

رئيس حزب مصر: شائعات الإخوان لإفشال مؤتمر مارس لا وزن لها

أكد عمرو عبد الحكيم رئيس حزب مصر، أن الشائعات التى تطلقها جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية لإفشال المؤتمر الاقتصادى فى مارس المقبل لا وزن لها، قائلا: "الأمر أكبر من ذلك فهناك دول مدعوة للمشاركة بالمؤتمر، ولن ترهبها مثل هذه الشائعات".

وأشار عمرو عبد الحكيم رئيس حزب مصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن إنجاح المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ متوقف على إدارة مصر له ومدى جاهزيتها له بإعداد الأوراق البحثية والدراسات الاقتصادية والتركيز على أجندة المؤتمر وتأمينه على مستوى عالى.

وأوضح عبد الحكيم، أن تلك الشائعات لا تتعدى نطاق مواقع التواصل الاجتماعى، لافتًا إلى أنه ليس هناك سيطرة على مواقع التواصل الاجتماعى، وأنه من الطبيعى أن يكون هناك شائعات تنال من المؤتمر الاقتصادى.

حزب المحافظين: لابد من أخذ تهديدات الإخوان لإفشال المؤتمر الاقتصادى بجدية

قال المهندس وائل نوارة، رئيس المكتب السياسى لحزب المحافظين، إنه من الضرورى اتخاذ كافة تهديدات جماعة الإخوان بإفشال المؤتمر الاقتصادى على محمل الجدية حتى لا نتفاجئ بقيام الجماعات الإرهابية بعمليات تؤثر على نجاح المؤتمر.

وأضاف نوارة، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أنه على وزارة الداخلية اتخاذ كل التدابير اللازمة لتأمين المؤتمر الاقتصادى، مشيرًا إلى أنه يتمنى عدم نجاح الإخوان فى محاولاتهم لإفشال المؤتمر الاقتصادى لأنه سينقل مصر نقلة كبيرة فى مجال التنمية.


موضوعات متعلقة:


شائعات الإخوان لإفساد مؤتمر مارس الاقتصادى.. فبركة أخبار مزورة لوكالات عالمية حول رصد أجهزة مخابراتية لمخطط اختطاف رجال أعمال خليجيين من شرم الشيخ على يد "داعش" لإرهاب المستثمرين بالكذب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة