"المصريين الأحرار": سنشارك مع قائمة "الجنزورى" إن وجدت.. ونمنح لأعضائنا الحق فى خوض الانتخابات مع القوائم الأخرى بصفه شخصية.. إعداد البرنامج الانتخابى وإعلان أسماء المرشحين الاثنين المقبل

الجمعة، 06 فبراير 2015 06:17 ص
"المصريين الأحرار": سنشارك مع قائمة "الجنزورى" إن وجدت.. ونمنح لأعضائنا الحق فى خوض الانتخابات مع القوائم الأخرى بصفه شخصية.. إعداد البرنامج الانتخابى وإعلان أسماء المرشحين الاثنين المقبل الدكتور عماد جاد القيادى بحزب المصريين الأحرار
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من قيادات حزب المصريين الأحرار تنسيق الحزب مع قائمة الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، ما يقطع الشكوك التى تدور حول مشاركة الحزب مع قائمة "فى حب مصر"، التى تم الإعلان عنها فى مؤتمر صحفى مفاجئ عقد الأربعاء الماضى.

وكانت قد تداولت فى الساحة السياسية بعض الشكوك حول مشاركة الحزب على قائمة "فى حب مصر"، بسبب مشاركة بعض أسماء قيادات الحزب فى المؤتمر المذكور، منهم الدكتور عماد جاد عضو المكتب السياسى لـ"المصريين الأحرار"، إلا أن الحزب نفى مشاركته فى القائمة بصفته الحزبية، مؤكداً أنه شارك بصفة شخصية، وأن الحزب لا يمانع من انضمام أعضائة إلى قوائم انتخابية أخرى.

وأشارت القيادات بالحزب إلى أن تقلبات الشارع السياسى تربك حسابات الأحزاب قبل الانتخابات بفترة قصيرة، وأن الموقف يتطلب دراسة قبل اتخاذ قرار نظراً لأهمية البرلمان القادم وما يمثله للشعب المصرى وللثورتين، مؤكدين أن الحزب انتهى من إعداد برنامجه الانتخابى والإعلان عن أسماء المرشحين الاثنين المقبل فى مؤتمر صحفى.

ومن جانبه، قال شهاب وجية، المتحدث الرسمى باسم المصريين الأحرار، إن عماد جاد عضو المكتب السياسى للحزب، كان قد شارك فى مؤتمر تدشين قائمة فى حب مصر، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، بصفة شخصية ولا يمثل الحزب بمشاركته، وأن الحزب يحترم حق الأعضاء فى المشاركة على قوة أى قائمة انتخابية.

وأضاف شهاب وجيه فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب مازال ملتزماً بالتنسيق مع قائمة "الجنزورى"، مؤكداً أن الحزب انتهى من إعداد برنامجه الإنتخابى، وسيبدأ فى مرحلة الدعاية لمرشحيه فور بدء موعد الدعاية الانتخابية.

وأكد الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الرى الأسبق، والقيادى بحزب المصريين الأحرار، أن هناك تقلبات فى الحياة السياسية فى مصر تتمثل فى تشكيل قوائم جديدة تربك حسابات الأحزاب، وأن الموقف يتطلب دراسة قبل اتخاذ قرار نظراً لأهمية البرلمان القادم وما يمثلة للشعب المصرى وللثورتين، مؤكداً أن الوضع حرج وأن البرلمان يجب أن يعبر عن كل الاتجهات فى الشارع المصرى بما يحوى من كل الآراء والاختلافات السياسية.

وأضاف الدكتور محمد نصر الدين علام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المصلحة العامة يجب أن تقدم عن المصلحة الحزبية، وأن مصر تحتاج من الأحزاب والقوائم والقوى السياسية أن تتوحد لإعلاء مصلحة الوطن والخروج به عبر مسار ديمقراطى من محنته.

وقال الدكتور أيمن أبو العلا، سكرتير مساعد حزب المصريين الأحرار، إن الحزب سيشارك مع قائمة الدكتور الجنزورى إن وجدت وشاركت القائمة فى سباق البرلمان القادم، وأن مشاركة الدكتور عماد جاد والدكتور حازم عبد العظيم والدكتور أحمد سعيد أعضاء الحزب، مشاركة شخصية وليست بصفه حزبية ولم يفصل الحزب حتى الآن فى أمر مشاركتة مع قائمة فى حب مصر، نظرا لعدم معرفته إذا كانت قائمة "الجنزورى" ستخوض الانتخابات من عدمه.

وأضاف الدكتور أيمن أبو العلا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيعلن عن أسماء المرشحين الفردى فى مؤتمر صحفى سيعقد الاثنين القادم، وأن معظم المرشحين بصدد الانتهاء من أوراق تقديمهم، مشيراً إلى أن معركة الانتخابات على أشدها وأن الحزب يرتب أوراقه لخوض الانتخابات القادمة بكل قوة.




موضوعات متعلقة

"فى حب مصر".. القائمة المفاجأة التى أربكت حسابات الشارع السياسى.. كمال الجنزورى غائب عنها حاضر بوجوه قائمته التى أصبحت "وهمية".. والقوائم المدنية أصبحت أمام تحدٍ صعب بعد صعود نجم القائمة الجديدة


بعد اجتماع مجلسها الرئاسى.."الجبهة المصرية" تعلن تحالفها مع تيار الاستقلال

السيد البدوى: "الوفد" انتهى رسمياً من اختيار مرشحيه للقائمة والفردى.. مصطفى بكرى أعلن عدم خوضه انتخابات البرلمان.. ننسق مع الجبهة المصرية.. ويؤكد: المصريون قادرون على اختيار من يمثلهم

"صحوة مصر" تنتهى من إعداد قوائمها الأربعة.. وتعكف على استكمال أوراق مرشحيها.. المتحدث الرسمى: واجهنا صعوبات فى المفاضلة بين الكفاءات المتقدمة.. وإعلان أسماء مرشحينا للبرلمان فى مؤتمر صحفى قريباً














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة