أكرم القصاص - علا الشافعي

نتيجة استخدام وسائل منع الحمل الخاطئ..

الصحة العالمية: ولادة 16.7مليون طفل غير مرغوب فيه بالعالم الثالث

الجمعة، 06 فبراير 2015 03:20 ص
الصحة العالمية: ولادة 16.7مليون طفل غير مرغوب فيه بالعالم الثالث امرأة حامل
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشارت إحصاءات منظمة الصحة العالمية، إلى أن هناك ما يزيد على 16.7 مليون حالة حمل غير مرغوب فيها بين سكان العالم الثالث، وذلك نتيجة لاستخدام وسائل منع حمل غير فعالة، سواء الاستخدام الخاطئ لوسائل منع الحمل الحديثة أو الاعتماد على طرق تقليدية كفترة الأمان فى الممارسة الجنسية وسحب العضو الذكرى قبل القذف، والتى أيضًا ليست فعالة بدرجة كبيرة.

ووفقًا لموقع ميديكال نيوز توداى، فإن الدراسة تمت على الأرقام بين عامى 2005 و2012، وتكشف أن ما يزيد على 15 مليون حالة حمل كانت فى 35 دولة من الدول ذات الدخل المنخفض، وحلل الباحثون فى المنظمة هذه النتائج ونشرت فى مجلة الجمعية الأوروبية للتناسل البشرى وعلم الأجنة.

قاد الدراسة دكتور هوارد سوبل، والذى يقول إنه على القيادات السياسية فى هذه الدول اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوعية المواطنين لاستخدام الطرق الفعالة فى تنظيم الأسرة، وذلك لأجل مستقبل أفضل لشعوب هذه الدول، ويضيف أنه يجب توفير وسائل منع حمل جيدة وفعالة وبسعر مناسب.

كما وجد الباحثون، أنه مقارنة باستخدام الوسائل الحديثة فى منع الحمل كالواقيات الذكرية وحبوب وحقن منع الحمل والتعقيم الجراحية واللوالب، فإن استخدام الوسائل التقليدية فى منع الحمل يمكن أن يزيد عدد المواليد بالخطأ بمقدار 2.7 مرة، وعدم استخدام أية وسيلة يزيد من العدد بمقدار 15 مرة.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالىhealth@youm7.com












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة