وزير خارجية إسبانيا: نحن ثالث أكثر بلد فى العالم عرضة لهجمات إلكترونية

الخميس، 05 فبراير 2015 07:19 م
وزير خارجية إسبانيا: نحن ثالث أكثر بلد فى العالم عرضة لهجمات إلكترونية وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل جارثيا مارجايو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل جارثيا مارجايو، أنه فى العام الماضى تعرضت إسبانيا لأكثر من 70 ألفًا من الهجمات الإلكترونية، ومن ثم فهى ثالث دولة تتلقى هجمات إلكترونية بعد الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

ووفقا لصحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، فإن تصريحات مارجايو كانت فى مؤتمر حول "الحرب على الإنترنت" الذى نظمه وزير الداخلية الإسبانية خورخى فيرنانديز دياز، وعدد من الخبراء، فى معهد ثربانتس بمدريد.

وأشار وزير الخارجية الإسبانية أمام الصحفيين إلى أن العديد من الهجمات كانت موجهة ضد الإدارة العامة، كما أن هذه الهجمات الإلكترونية تطول الشركات والمواطنين العاديين.

وأوضح مارجايو أن "إسبانيا تستجيب فى الوقت الحالى لتحدى التهديدات التى تتوجه إلى أوروبا بشكل عام، وإسبانيا بشكل خاص، ولذلك فإن الاتحاد الأوروبى وحلف شمال الأطلسى يهتم الآن بوضع استراتيجية أمن قومى".

وذكر الوزير الإسبانى أنه فى الوقت نفسه فلابد من التصدى لهذه التهديدات ولكن لا ينبغى أن ننسى إعطاء مساحة من الحرية، وذلك لتحقيق أكبر قدر من الأمن ولكن دون تقييد الحريات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة