نائب الرئيس الأمريكى: لا حل عسكرى للأزمة فى أوكرانيا

الخميس، 05 فبراير 2015 06:26 ص
نائب الرئيس الأمريكى: لا حل عسكرى للأزمة فى أوكرانيا جو بايدن الرئيس الأمريكى
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم الخميس، فى مقابلة مع صحيفة ألمانية، أن "لا حل عسكريا" للأزمة فى أوكرانيا، فى وقت تأمل كييف بتلقى اسلحة من الولايات المتحدة.

وقال بايدن فى مقابلة مع صحيفة سودويتش تسايتونغ "قلنا منذ البداية ان لا حل عسكريا لهذه الازمة، واضاف "ليس لدينا اى مصلحة فى تصعيد عسكرى ونحن نشدد على وجوب حصول العكس"، موضحا ان الولايات المتحدة يمكنها ان تكتفى بتقديم "مساعدة فى المجال الامنى".

وأوردت الصحيفة التى لم تنشر سوى مقاطع من المقابلة وفى صيغة غير مباشرة ان هذا يعنى ان واشنطن ستستمر فى تقديم المساعدة التى تقدمها حتى الان، لجهة تزويد قوات كييف سترات واقية للرصاص ومعدات طبية ومناظير ليلية.

وسيلتقى بايدن السبت الرئيس الاوكرانى بترو بوروشنكو والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل على هامش المؤتمر الدولى للامن فى ميونيخ بجنوب المانيا.

من جهته، يصل وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى الى كييف الخميس حيث سيلتقى بوروشنكو ورئيس الوزراء ارسينى ياتسينيوك.

وفى مقابلة مع صحيفة داى فيلت الالمانية تنشر الخميس، دعا بوروشنكو دول الحلف الاطلسى الى تسليح بلاده لتتمكن من "الدفاع عن نفسها فى مواجهة المعتدي".

وخلال زيارته الثلاثاء لمدينة خاركيف المحاذية لمنطقة المعارك، اكد بوروشنكو ان ليس لديه "ادنى شك" فى ان الولايات المتحدة ستزود بلاده اسلحة للتصدى للانفصاليين الموالين لروسيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بوتين

بلاش تخنقنى و الا ..........

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة