مفيد شهاب فى معرض الكتاب لمناقشة "بنات الكرخ" لشيرين العدوى

الخميس، 05 فبراير 2015 04:10 م
مفيد شهاب فى معرض الكتاب  لمناقشة "بنات الكرخ" لشيرين العدوى مفيد شهاب فى معرض الكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فوجئ جمهور معرض الكتاب، اليوم، بوجود الدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالى الأسبق، فى عهد مبارك، فى مخيم ملتقى الإبداع لحضور ندوة مناقشة ديوان "بنات الكرخ" للشاعرة شيرين العدوى، ضمن فعاليات معرض القاهرة للكتاب فى دورته الـ 46.

من جانب آخر علق الدكتور غانم السامرائى، على الديوان بقوله، إن الشاعرة شيرين العدوى لها قاموس شعرى خاص، وتمتلك مفرادات متميزة، كما أن لديها إيجازا نادرا يختصر التراكيب اللغوية.

وأوضح غانم السامرائى، أن الشاعرة شيرين العدوى تمتلك فى الجانب الأسلوبى لديها إسلوب رائع، ولكنه يتفجر فى بعض قصائدها تختفى أفعال الحركة ولكن هناك تتفجر طاقة رغم أن جميع الجمل اسمية كما يوجد تكرار للأسئلة العميقة لديها تود أن تعطى فرصة للقارئ أن ينتظر الجواب رغم أن لغتها فصحى ولكنها شديدة الالتساق بالشارع، كما امتدح الدكتور عروبة الشاعرة قائلاً: "فكأنها روح تطوف بلدان العرب".

وقال الدكتور صابر عبد الدايم عميد كلية اللغة العربية جامعة الأزهر السابق، إن النقد ليس تجريحا، ولكنه وجد لفتح نوافذ جديدة أمام عين الشاعر أو المنقود أى إن كان، مضيفاً بدأت فى نقد الديوان قائلا: "هناك إنزياح أسلوبى ودائما تفاجئك بما لا تتوقعه" القصيدة الحديثة متعددة بأساليبها بتعدد كتابها والشاعرة لم تعط قصيدة مباشرة إبدا، كما أن لديها ثقافة شعرية وتلك الصفة التى يجب أن يتحلى بها كل الأدباء مع موهبتهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة