مستشار أبو مازن:"أموال السياحة العربية تصب فى خزانة شعبنا ونريدكم عندنا".. زيارة العرب تدعمنا وليس تطبيعا.. والمعونات لا تُذكر ونشكر من يساعد ولو بقليل"..ومصر رئة التنفس لـ"فلسطين" ونحن مع هدم الأنفاق

الخميس، 05 فبراير 2015 06:47 ص
مستشار أبو مازن:"أموال السياحة العربية تصب فى خزانة شعبنا ونريدكم عندنا".. زيارة العرب تدعمنا وليس تطبيعا.. والمعونات لا تُذكر ونشكر من يساعد ولو بقليل"..ومصر رئة التنفس لـ"فلسطين" ونحن مع هدم الأنفاق الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطينى محمود عباس
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت الإعلامية ريهام سعيد، حوارا مع الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، بجوار قبر الرئيس الراحل ياسر عرفات، حيث أكد "الهباش" أنه يريد أن يقول لجميع العرب إن الاحتلال الإسرائيلى مازال قائما على أرض فلسطين ولم يزل، موضحا أن الاشتباكات بين الفلسطينيين والإسرائيليين يومية على جميع الأراضى الفلسطينية، وقال: "على أبواب المخيمات والمدن وعلى مفترق الطرقات وعند أبواب المنازل وأبواب المساجد، حالة اشتباك ونضال مستمر من قبل الفلسطينيين نساء وأطفالا ورجالا وشبابا، نعم هناك حياة ولكن غير مستقرة".

وشدد مستشار أبو مازن، على أن الواقع الفلسطينى ينضح بالكراهية من جانب الاحتلال الإسرائيل، وهذا يظهر من خلال الجدارات العازالة، والتى تقسم القدس والحرم الإبراهيمى، وتابع قائلا: "هم لا يريدون لنا أن نعيش حياتنا الطبيعية، ونحن نؤكد دائما أننا لا نريد أن نعتدى على أحد أو نقتل أحدا، ولكن نحن أصحاب الأرض، ولنا حقوق ونحن نسعى للحصول عليها من خلال السبل القانونية والأعراف الدولية".

واستطرد قائلاً: "إذا لم ينجح مجلس الأمن والشرعية الدولية والقانون الدولى أن يحقق للشعب الفلسطينى، ما يريد فسوف تنقلب الأمور رأسا على عقب لأنه لا أحد يستطيع توقع ماذا يمكن أن يحدث تحت ضغوط اليأس والإحباط، التى يعانى منها الشعب الفلسطينى، ملايين العرب يذهبون هنا وهناك أليس فى قلوبهم شىء لفلسطين نريد منكم أن تأتوا إلينا حتى تكونوا معنا معنويا".

وطالب العرب بضرورة القدوم وزيارة الأراضى المحتلة، من أجل دعم القضية الفلسطينية، مستنكرا على القائلين إن زيارة فلسطين تحت الاحتلال يعد تطبيعا مع العدو الإسرائيلى، موضحا أن جزءا من المعركة التى يخوضونها اقتصادى يهدف إلى توفير مستوى معيشة لائق للمواطنين، حتى يتثنى لهم النضال بشكل أقوى وأطول، وذكر قائلاً: "التطبيع يعنى إقامة علاقة طبيعية مع الإسرائليين وعليه فنحن وأى مواطن عربى يأتى إلينا هو يدعم اقتصادنا نحن ولا يطبع مع إسرائيل".

ومن حيث مدى التغطية التى توفرها المعونات التى تأتى من مختلف الدول للشعب الفلسطينى، أكد "الهباش" أنها لا تكفى مطلقا بل تكاد لا تذكر حسب تعبيره وقال: "ولكننا نشكر من يساعد ولو بأقل القليل".

وأكد الدكتور محمود الهباش أن مصر تواجه الكثير من التحديات، وهى تحاول النهوض من المؤامرة التى دبرت لها، مؤكدا أن مصر هى قلب الأمة العربية والرائد والقيادة، ولابد أن نعلم أنها تمر بمرحلة تعد الأخطر فى تاريخها كون أمنها القومى مهدد الآن، وتابع: "مصر هى الرئة التى تتنفس بها فلسطين، ومن غير المعقول أن نقول نحن أنها تضيق الخناق علينا من خلال هدم الأنفاق، نحن مع هدم الأنفاق بالكامل ومع رفع الحصار عن قطاع غزة".

وناشد مستشار الرئيس أبو مازن، جميع الحكومات والإعلام والكتاب العرب أن يأخذوا الشعوب إلى القضية الأساسية للعرب وهى القضية الفلسطينية، وذكر قائلاً: "أى خلاف بين العرب يصب فى مصلحة إسرائيل وهذا مما لا شك فيه".

وشدد "الهباش" على أن زيارة العرب للأراضى الفلسطينية يعد رسالة قوية إلى المجتمع الدولى بوجود توافق عربى على القضية الفلسطينية إلى جانب أنه يرفع من الروح المعنوية للفلسطينيين فى نضالهم ضد الاحتلال، بالإضافة إلى أن كل ما سوف ينفق من أموال السياحة العربية سوف يصب فى خزانة الشعب الفلسطينى، وأضاف: "من أجل ذلك نريدكم عندنا".


موضوعات متعلقة..


أبو مازن يطالب رئيس المخابرات الفلسطينية بمواجهة الإرهاب والتطرف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة