أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفنى: المعسكر الصهيونى لن يشارك فى ائتلاف يضم نتنياهو وبينيت

الخميس، 05 فبراير 2015 04:12 م
ليفنى: المعسكر الصهيونى لن يشارك فى ائتلاف يضم نتنياهو وبينيت ليفنى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت نائبة رئيس المعسكر الصهيونى اليسارى الوسطى رئيسة الوزراء سابقا تسيبى ليفنى أن الكتلة لن تشارك فى ائتلاف حكومى يقوده رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، والذى يضم الحزب اليمينى، البيت اليهودى وزعيمه نفتالى بينيت.

وقالت ليفنى – فى حوار أجرته معها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية صباح اليوم، الخميس – إن المعسكر الصهيونى يريد أن يحل محل نتنياهو، ولا يريد تشكيل حكومة موحدة معه.

وعندما سئلت حول ما إذا كانت كتلة اليسار الوسطى ستشارك فى ائتلاف يضم نتنياهو، زعيم البيت يهودى والأحزاب المتشددة، قالت ليفنى: "إن الائتلاف الذى يضم نتنياهو، بينيت والحريديم، هو ما يحلم به نتنياهو، لكنه بمثابة كابوس للتيار الوسطى الإسرائيلى، ونحن بالتأكيد لن ننضم إلى مثل هذا الائتلاف".

كما انتقدت ليفنى اعتزام رئيس الوزراء الإسرائيلى إلقاء خطاب فى الكونجرس، وذلك الأمر الذى أدى إلى توتر العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة، بعد قبول نتنياهو دعوة الجمهوريين لإلقاء خطابا فى الكونجرس دون تنسيق الزيارة مع الديمقراطيين أو البيت الأبيض.

وأشارت الصحيفة إلى أن آخر استطلاعات للرأى تنبأت بحصول حزب الليكود، الذى يتزعمه نتنياهو على 26 مقعدا فى الكنيست، ويتبعه المعسكر الصهيونى بـ24 مقعد، مع هامش خطأ 4 نقاط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة