سامح عاشور: إجراءات رادعة ضد المحامى المنتدب للدفاع عن أحمد دومة

الخميس، 05 فبراير 2015 11:53 ص
سامح عاشور: إجراءات رادعة ضد المحامى المنتدب للدفاع عن أحمد دومة سامح عاشور النقيب العام للمحامين
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب سامح عاشور، النقيب العام للمحامين، أن المحامى المنتدب للدفاع عن الناشط السياسى أحمد دومة فى قضية "أحداث مجلس الوزراء" فى قضية "دومة"، يدعى عامر محمد علوان محال للتأديب لخرقه قرار النقابة وسيتم التحقيق معه وستتخذ النقابة ضده إجراءات رادعة وسيحاسب حساباً عسيراً، وسيكون القرار إما إحالته لجدول غير المشتغلين أو استبعاده وشطبه من عضوية نقابة المحامين، لافتا إلى أن النقابة أعطت هذا المحامى فرصة للعدول عن قراره بانتدابه فى هذه القضية لكنه لم يستجب.

وأضاف عاشور فى تصريحات لـ"اليوم السابع" عن رفض النقابة للحكم الصادر ضد الناشط السياسى أحمد دومة فى قضية "أحداث مجلس الوزراء" بالسجن المؤبد وإلزامه هو والمتهمين فى القضية بدفع مبلغ 17 مليون جنيه عن التلفيات التى حدثت.

وقال "عاشور" لـ"اليوم السابع" إن هذا الحكم باطل لعدم حضور محامى المتهم الموكل منه، لأن المتهم له محامى موكل وحجب عن المرافعة بعد قرار نقابة المحامين بالموافقة على قرار هيئة الدفاع بالانسحاب ومنع أى انتداب أى محامى للحضور فى القضية، وبالتالى فإن مرافعة المحامى المنتدب الذى خالف قرار النقابة وحضر المحاكمة هى مرافعة شكلية.

وأعلن "عاشور" أن نقابة المحامين ستكلف هيئة الدفاع عن "دومة" بالطعن على الحكم أمام محكمة النقض بعد دراسة أسبابه وحيثياته.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الاعتراف سيد الادله

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

تصرف غير مفهوم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد هلول

هم هؤلاء نوابنا بالمجلس الموقر

عدد الردود 0

بواسطة:

نوخة المسقفة

حكم صحيح وخفيف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة