"التيار الديمقراطى" يؤجل حسم موقفه من الانتخابات لـ"الاثنين".. ويؤكد: متمسكون بمطالبنا وسنرسلها لمحلب لتلقى رد صريح.. وحمدين صباحى: دومة من النبلاء والحرب على الإرهاب تتطلب الإفراج عن شباب الثورة

الخميس، 05 فبراير 2015 12:41 ص
"التيار الديمقراطى" يؤجل حسم موقفه من الانتخابات لـ"الاثنين".. ويؤكد: متمسكون بمطالبنا وسنرسلها لمحلب لتلقى رد صريح.. وحمدين صباحى: دومة من النبلاء والحرب على الإرهاب تتطلب الإفراج عن شباب الثورة حمدين صباحى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر تحالف التيار الديمقراطى تأجيل حسم موقفه من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية لاجتماع الاثنين القادم بمقر حزب الكرامة، مؤكدين تمسكهم بالمطالب الخمس التى سبق وأن أعلنها التحالف للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية وتكليف وفد من التحالف بلقاء رئيس الوزارء لسماع رد واضح بشأن هذه المطالب.

ومن جانبه، أعرب حمدين صباحى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية والقيادى بالتحالف عن حزنه بشأن تغريم الناشط أحمد دومه 17 مليون جنيه والحكم عليه بالمؤبد، مشيرا إلى أن دومة أحد وجوه 25 يناير و30 يونيو النبلاء، مؤكدا أنه لا يعلق على أحكام القضاء لكنه يحزن على دومة ومن مثله من الشباب أن يعاملوا هذه المعاملة فى ظل خروج عدد من رموز نظام مبارك من السجن.

وأضاف صباحى خلال تصريحات صحفية جاءت بعد حضوره لمقر التيار الشعبى عقب انتهاء اجتماع التيار الديمقراطى مساء الأربعاء، أن مواجهة الإرهاب يجب أن تتم فى ظل تماسك الجبهة الداخلية، وهو ما يستدعى الإفراج عن شباب الثورة، متسائلا عن تأخر وعد الرئيس بالإفراج عن الشباب.

كما أعلن صباحى ما دار بينه وبين رئيس الوزراء إبراهيم محلب فى لقاء جمع بينهما فى نفس توقيت اجتماع التيار الديمقراطى، قائلا "ناقشنا مشكلات فلاحى قرية البرولس التابعة لبلطيم ورئيس الوزراء تعهد بحل أزمتهم، لافتا إلى أن اللقاء لم يتطرق لأى أمور سياسية لارتباط صباحى بحضور اجتماع التيار الديمقراطى.

وفى الوقت نفسه أعلن حسام مؤنس القيادى بالتيار الشعبى وتحالف التيار الديمقراطى عقب اجتماع أحزاب التيار، عن تأجيل أحزاب التيار الديمقراطى حسم موقفهم من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية لاجتماع الاثنين القادم بمقر حزب الكرامة.

وأشار مؤنس إلى أن تحالف التيار الديمقراطى تحالف سياسى وليس تحالفاً انتخابيا، وأيًا كان قرار أحزابه فى الانتخابات البرلمانية القادمة فالتحالف قائم لتحقيق الأهداف السياسية التى قام لأجلها، لافتا إلى أن حزب العدل ما زال جزءا من تحالف التيار الديمقراطى السياسى بالرغم من قراره بالمشاركة فى تحالف الوفد الانتخابى.

وأضاف مؤنس خلال بيان الاجتماع أن تأجيل القرار يأتى للاستماع إلى رأى الهيئات العليا لعدد من الأحزاب التى لم تجتمع حتى الآن، لافتا إلى أن التحالف متمسكاً بمطالبه الخمس التى أعلن عنها الاجتماع الماضى، وتشكيل وفد من قيادات التحالف للقاء المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والاستماع إلى رد صريح بشأنهم.

وأوضح مؤنس أن تمسك تحالف التيار الديمقراطى بموقفه لا يتعارض مع موقفه الداعم للدولة فى حربها على الإرهاب، والتى أعلنها التحالف فى وقت سابق، لافتا الى أن كل ما يريده التحالف هو استراتجية صحيحة للحرب على الإرهاب، نظراً لأن سياسات الداخلية لم تتغير بالرغم من استشهاء شيماء الصباغ.

وشدد مؤنس على أن الحكم الصادر بشأن الناشط السياسى أحمد دومة هو حكم يدل على التدهور فى منظومة العدالة، وهو ما يشير إلى كارثة حقيقية، وأن المخرج من هذه الأزمة هو قانون للعدالة الانتقالية يلزم الجميع بمعايير واضحة للمحاسبة وتحقيق العدل فى مصر.

وجاء ذلك عقب اجتماع للتيار الديمقراطى بمقر التيار الشعبى مساء الأربعاء حضره الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن السابق، والدكتورة هالة شكر الله رئيس حزب الدستور، والمهندس محمد سامى رئيس حزب الكرامة، والدكتور زهدى الشامى نائب رئيس حزب التحالف الشعبى، وجورج إسحاق القيادى بالكتلة المصرية وحسام مؤنس القيادى بالتيار الشعبى وكمال عباس القيادى بالكتلة العمالية.

وبدوره، كشف خالد داود المتحدث باسم حزب الدستور عن أن الأحزاب التى لم تنته من موقفها بشأن المشاركة فى الانتخابات البرلمانية حتى الآن، هى أحزاب التحالف الشعبى والذى سيحسم موقفة الجمعة القادمة، وكذلك حزب مصر الحرية والذى سيحسم موقفة الأحد القادم.

وأضاف داود فى تصريحات صحفية أن الكتلة العمالية ستحسم موقفها السبت القادم، وكذلك حزب الدستور، لافتا إلى أن إرجاء القرار النهائى لتحالف التيار الديمقراطى يرجع لآن آراء هذه الأحزاب يهم الجميع ويجب أن يأخذ به فى الاعتبار.

وكان تحالف التيار الديمقراطى قد حدد عدداً من المطالب السياسية التى سيراجع موقفه من الانتخابات البرلمانية على ضوء الاستجابة لها، وعلى رأس هذه المطالب إقالة وزير الداخلية، وإعادة هيكلة الوزارة حتى تكون مؤسسة تحافظ على الأمن وتحمى سيادة القانون، وتحقيق عاجل وشفاف فى مقتل شيماء الصباغ، والتحقيق فى القبض على أمين عام حزب التحالف وتعديل قانون التظاهر والإفراج عن كل سجناء الرأى ومراجعة قانون الانتخابات البرلمانية وقانون تقسيم الدوائر.


موضوعات متعلقة..

التيار الديمقراطى يقرر تأجيل موقفه من الانتخابات لاجتماع الاثنين

حمدين صباحى: مواجهة الإرهاب تستدعى الإفراج عن شباب الثورة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة