مسئولون: شركات الطيران الصينية تلغى رسوم غلاء الوقود بدءا من 5 فبراير

الأربعاء، 04 فبراير 2015 03:27 ص
مسئولون: شركات الطيران الصينية تلغى رسوم غلاء الوقود بدءا من 5 فبراير صورة أرشيفية
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤولان تنفيذيان إن من المنتظر أن تلغى شركات الخطوط الجوية الصينية رسوم غلاء الوقود على الرحلات الداخلية للمرة الأولى منذ أواخر عام 2009 حتى مع بدء ارتفاع أسعار النفط من أدنى مستوى لها فى ست سنوات هذا الأسبوع.

غير أن الركاب المسافرين خلال عطلة السنة الصينية الجديدة ربما يضطرون لدفع علاوة سعرية خلال فترة ذروة السفر.

وقال مسؤولان تنفيذيان إنه بدءا من الخامس من فبراير شباط ستلغى اير تشاينا وتشاينا ايسترن ايرلاينز وتشاينا ساذرن ايرلاينز وناقلات جوية أخرى رسوم غلاء الوقود على الرحلات الداخلية، وتأتى هذه الخطوة عقب تخفيضات متتالية للرسوم منذ أواخر عام 2014.

وقال مسؤول تنفيذى بشركة ساذرن ايرلاينز لرويترز "تلقينا إخطارا من الهيئة التنظيمية وأبلغنا وكالات السفر الخاصة بنا بالفعل."

وقال مسؤول تنفيذى لدى سبرنج ايرلاينز إن الشركة على علم أيضا بأحدث جولة من خفض رسوم الوقود.

وأكدت متحدثة باسم إدارة الطيران المدنى الصينية إلغاء رسوم غلاء الوقود برغم أنه لم يتم الإعلان عن ذلك.

كانت آخر مرة خفضت فيها شركات الطيران الصينية الرسوم فى الخامس من يناير عندما جرى تخفيض الرسوم على المسارات المحلية التى تزيد عن 800 كيلومتر بواقع النصف إلى 30 يوانا فى حين خفضت الرسوم على المسارات الأقصر إلى 10 يوانات من 30.

ورغم ذلك فإن أرخص تذكرة ذهاب فقط من شنغهاى إلى بكين تبلغ تكلفتها 553 يوانا فى 19 فبراير أول ايام عطلة السنة الصينية الجديدة التى تستمر أسبوعا ارتفاعا من 370 يوانا فى الثالث من فبراير وفق الموقع الالكترونى للسفر سى تريب.كوم.

وخفض كثير من شركات الخطوط الجوية الآسيوية رسوم غلاء الوقود الشهر الماضى لكن خبراء فى الطيران يقولون إنها قد ترفع أسعار التذاكر الأساسية لحماية هوامش الأرباح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة