بمنحة قدرها 6 مليارات جنيه..

بعثة البنك الأوروبى للتنمية تبحث تمويل مشروعات الصرف الصحى بكفر الشيخ

الأربعاء، 04 فبراير 2015 02:00 ص
بعثة البنك الأوروبى للتنمية تبحث تمويل مشروعات الصرف الصحى بكفر الشيخ المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء يحيى عيسوى داوود رئيس مركز ومدينة مطوبس، أمس، ببعثة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية برئاسة لويزا بالبى مدير المجتمع المدنى لجنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية.

حضر اللقاء نيفين عبد الرحمن مدير عام التوعية وخدمة العملاء وشيماء صلاح الدين النشار عن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ وحضور رؤساء القرى وبعض أهالى القرى بمطوبس، وذلك لدراسة ومناقشة مشروع عمل محطات صرف صحى لقرى المركز والمدينة، حيث تم من قبل باختيار 7 قرى من قرى مركز مطوبس الأكثر تلوثا والأكثر من حيث التعداد السكانى .

فى اللقاء تم بحث إمكانية تنفيذ محطات صرف صحى لهذه القرى على أعلى مستوى من التقنية ومناقشة أهالى القرى فى ضرورة المحافظة على هذه المحطات وحمايتها من روث المواشى وطرق التوعية بإعادة تدوير روث المواشى وتحويله إلى "غاز".

وأوضحت لويزا بالبى أن البنك الأوروبى سيكلف استشارى متخصص لعمل دراسة جدوى للمساعدة فى عمل مشروع للتخلص من روث المواشى بطريقة صحية، وعمل ورش عمل لتوعية المواطنين بضرورة المحافظة على نظافة هذه المحطات، وإذا لم يتم الحفاظ عليها فسوف يصبح استثمارا ضائعا وسلوكيات المجتمع هى صاحبة التأثير نحو المحافظة على هذا المشروع الذى يعد نقلة صحية وحضارية لهذه القرى .

وأوضحت لويزا أن تكلفة هذه المشاريع تقدر بنحو 6 مليارات جنيه مقدمة من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية على أن يبدأ العمل بها فى شهر سبتمبر المقبل من العام 2015م .












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة