الولايات المتحدة تعتزم تدمير باقى مخزونها من الأسلحة الكيماوية

الأربعاء، 04 فبراير 2015 09:57 ص
الولايات المتحدة تعتزم تدمير باقى مخزونها من الأسلحة الكيماوية الرئيس الأمريكى أوباما

بويبلو (أ.ب)
تعتزم الولايات المتحدة تدمير أضخم ما تبقى من مخزونها من الأسلحة الكيماوية، مما يشكل معلما بارزا فى الحملة العالمية للقضاء على سلاح فتاك.

ويخطط مستودع بويبلو للأسلحة الكيماوية جنوب ولاية كولورادو لبدء تحييد 2600 طن من غاز الخردل فى مارس آذار.

تأتى الخطة الحالية فى إطار جهود الولايات المتحدة التى بدأتها قبل فترة طويلة للامتثال لمعاهدة عام 1997 التى تحظر جميع الأسلحة الكيماوية.

ولا تزال المواد الكيميائية تجد طريقها فى الحروب الحديثة، فقبل أقل من عام، قتل 13 شخصا فى سوريا فى أبريل 2014 بغاز الكلور، بيد أنه تلق اللائمة على جهة بعينها.

يؤدى غاز الخردل إلى ظهور تقرحات فى الجلد، والندب على العينين والتهاب مجرى الهواء الهوائية. ويتملك مستودع بويبلو نحو 780 قذيفة تحتوى على غاز الخردل.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة