المرشح لوزارة الدفاع الأمريكية قلق بشأن النفوذ الإيرانى فى العراق

الأربعاء، 04 فبراير 2015 05:03 م
المرشح لوزارة الدفاع الأمريكية قلق بشأن النفوذ الإيرانى فى العراق آشتون كارتر مرشح الرئيس الأمريكى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب آشتون كارتر مرشح الرئيس الأمريكى باراك أوباما لمنصب وزير الدفاع الأمريكى، عن مخاوفه من أنشطة إيران فى العراق، والتى يمكن أن تقوض جهود الولايات المتحدة هناك ضد تنظيم داعش.

ونقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عن كارتر، فى أجوبة قدمها إلى لجنة الخدمات المسلحة فى مجلس الشيوخ الأمريكى قبل جلسة تأكيد تعيينه، قوله "لدى مخاوف من الطبيعة الطائفية لأنشطة إيران فى العراق"، وأكد أنه يجب على الولايات المتحدة أن تستمر فى التوضيح للحكومة العراقية أن النهج الإيرانى فى العراق من شأنه تقويض الدمج السياسى اللازم لجميع الطوائف العراقية، وهو الأمر الضرورى لهزيمة تنظيم داعش فى النهاية.

وتابع كارتر قائلا إن الولايات المتحدة لديها الرغبة فى أن تكون العراق دولة مستقرة وموحدة وشاملة بدعم من جميع الطوائف العراقية".. مؤكدا أن إدارة أوباما ليس لديها أى تعاون أو استخبارات مشتركة مع إيران فى مجال مكافحة داعش.

وذكرت صحيفة "ذا هيل" أن بعض المشرعين الأمريكيين علموا أن الميليشيات الشيعية كانت مسؤولة عن العنف ضد القوات الأمريكية خلال حرب العراق، وما زالت خطرة، وقال السناتور الأمريكى جون ماكين إنه علم أثناء زيارته للعراق فى ديسمبر الماضى أن "الميليشيات الشيعية تقوم بالكثير من القتال هناك " .. مضيفا "أنهم هم الأشخاص الذين قاتلناهم خلال تصاعد وتيرة الأحداث" مشيرا إلى زيادة عدد القوات الأمريكية فى العراق عام 2007.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة