البنك المركزى الأردنى يخفض أسعار فائدته الرئيسية 25 نقطة أساس لحفز النمو

الأربعاء، 04 فبراير 2015 12:02 ص
البنك المركزى الأردنى يخفض أسعار فائدته الرئيسية 25 نقطة أساس لحفز النمو البنك المركزى الأردنى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال البنك المركزى الأردنى،أمس الاثنين، إنه سيخفض أسعار إقراضه الرئيسية 25 نقطة أساس من يوم الثلاثاء وهو أول خفض يجريه منذ يونيو الماضى وذلك فى أعقاب زيادة كبيرة فى احتياطيات النقد الأجنبى وتحسن آفاق التضخم.

وقال البنك المركزى إنه سيخفض سعر إعادة الخصم إلى 4% وسعر فائدة اتفاقيات إعادة الشراء لأجل ليلة واحدة إلى 3.75 %من يوم الثلاثاء، وخفض البنك أيضا سعر فائدة اتفاقيات إعادة الشراء لأجل أسبوع أو أكثر إلى 2.75 %، وعزا البنك قراره إلى مجموعة من العوامل منها تباطؤ وتيرة التضخم وتحسن كبير لميزان المعاملات الجارية.

وقال البنك إنه اتخذ هذه الخطوة "فى ضوء العديد من التطورات الإيجابية التى شهدها الاقتصاد الوطنى ومن أبرزها تسجيل مستويات مريحة من الاحتياطيات من العملات الأجنبية، بهدف خلق بيئة ملائمة لحفز النمو الاقتصادى".

وقال البيان:"سيستمر البنك المركزى فى نهجه الدائم بمتابعة كافة التطورات النقدية والاقتصادية المحلية والدولية، واتخاذه ما يلزم من إجراءات تضمن تحقيق أهدافه بكفاءة".

ويقول مسئولون إنه من المتوقع أن يتراجع معدل التضخم إلى نحو 2% بنهاية العام الحالى من نحو 2.5 % فى عام 2014 وذلك بفضل تراجع أسعار النفط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة