إصلاح الجماعة الإسلامية: سنصدر كتبا جديدة لمواجهة التكفير خلال أيام

الأربعاء، 04 فبراير 2015 04:56 ص
إصلاح الجماعة الإسلامية: سنصدر كتبا جديدة لمواجهة التكفير خلال أيام فؤاد الدواليبى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فؤاد الدواليبى، رئيس جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أن الجبهة سوف تصدر كتبا جديدة لمواجهة الفكر التكفيرى، إلى جانب إعادة الكتب القديمة التى تم إصدارها خلال المراجعات التى قامت بها قيادات الجماعة الإسلامية عام 1997.

وأضاف فؤاد الدواليبى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الكتب التى ستصدرها جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية ستتضمن الرد على جميع الشبهات التى يعانى منها المجتمع المصرى، وللرد على الأفكار التكفيرية المنحرفة.

وأكد رئيس جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أنهم سيتواصلون مع بعض مؤسسات الدولة، لتفعيل مبادراتهم، مشيرا إلى أن مراجعة الأفكار المنحرفة يتضمن ضرورة مواجهة الفكر المتطرف وهى تعد من النقاط المهمة التى ينبغى التركيز عليها الآن.

وأشار رئيس جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إلى أن مواجهة الأفكار التكفيرية تحتاج إلى ذوى الخبرة، لافتا إلى أن الكتب القديمة المتعلقة بمراجعات الجماعة الإسلامية سيتم إعادة كتاباتها من جديد بما يتناسب مع المرحلة الحالية.

كان الشيخ فؤاد الدواليبى، أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، ورئيس جبهة الإصلاح، قد أكد أن مبادرة وقف العنف الذى طرحتها الجبهة بدأت تستقطب أعدادا كثيرة من قواعد الجماعة، وبدأت تضع أحكاما شرعية للمبادرة، مشيرا إلى أنهم يسعون لتجديد مبادرة وقف العنف التى تمت فى تسعينيات القرن الماضى.

وأضاف الدواليبى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجبهة لا تخلق مبادرة جديدة، لكنها تطور مبادرة قديمة، وهناك استجابة واسعة من جانب أعضاء الجماعة الإسلامية للمبادرة رغم هجوم قيادات الجماعة المتواجدين فى الخارج عليها، لافتا إلى أنهم كل يوم يكسبون أرضا جديدة.




موضوعات متعلقة:


إصلاح الجماعة الإسلامية: أعضاء بالجماعة يستجيبون لمبادرة لوقف العنف














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة