كوريا الجنوبية تعتزم تصدير الطائرات المقاتلة "إف إيه- 50" إلى بيرو

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 10:38 ص
كوريا الجنوبية تعتزم تصدير الطائرات المقاتلة "إف إيه- 50" إلى بيرو بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى الجيش الكورى الجنوبى لتصدير طائرات مقاتلة هجومية خفيفة طراز "اف إيه- 50" بقيمة مليار دولار إلى بيرو.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مصدر قوله اليوم الثلاثاء إن الجيش الكورى الجنوبى يسعى لبيع 24 وحدة من هذه الطائرات المقاتلة إلى بيرو ويخطط لايداع المقترح لمشروع شراء بيرو للمقاتلات خلال شهر فبراير الجارى مشيرة إلى ان تصدير هذه المقاتلات يأتى ضمن صفقة مرتقبة قد تصل قيمتها إلى مليارى دولار مع احتساب الدعم اللوجستى اللازم.

وأضاف أنه من المرجح أن تتنافس كوريا الجنوبية مع روسيا وإيطاليا والصين فى هذه الصفقة المتوقع أن تتم فى النصف الثانى من هذا العام.

وتختلف المقاتلة "اف إيه- 50" عن مقاتلة الهجوم الخفيف "النسر الذهبى تى 50" حيث تم تطويرها بصورة مشتركة من قبل شركة كوريا لصناعات الفضاء وشركة الدفاع الأمريكية "لوكهيد مارتن" وهى أكثر تقدما من عائلة تي-50 المستخدمة من قبل القوات الجوية الكورية الجنوبية.

ويمكن أن يتم تزويد المقاتلة المجهزة ببرنامج هجوم خفيف متقدم أسرع من الصوت بأسلحة تصل إلى 4.5 طن مثل الأسلحة الموجهة بدقة لقاذفات الذخيرة "جى بى يو- 38/بي" وأسلحة الاستشعار "سى بى يو- 105".

ونقلت الوكالة عن ضابط بوكالة مشتريات الأسلحة قولها ان كوريا الجنوبية يمكن أن تكون مقدم عرض مفضل باعتبار أنها فازت بصفقة بقيمة 200 مليون دولار لطائرة التدريب الأساسى كيه تي-120 من بيرو فى نوفمبر عام 2012.

وكانت إندونيسيا قد اشترت 16 وحدة فى عام 2011، بينما اشترى العراق 24 وحدة فى عام 2013 وكانت آخر صفقة مع الفلبين التى اشترت 12 وحدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة