فى أول خطاب له:الرئيس الإيطالى الجديد يؤكد الحاجة للتصدى للإرهاب

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 01:01 م
فى أول خطاب له:الرئيس الإيطالى الجديد يؤكد الحاجة للتصدى للإرهاب الرئيس الإيطالى الجديد
روما أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق الرئيس الإيطالى الجديد سيرجو ماتاريلا، فى خطابه الأول بعد أدائه اليمين الدستورية اليوم الثلاثاء فى جلسة مشتركة للبرلمان بشقيه النواب والشيوخ وبحضور ممثلى الاقاليم، نداء إلى المجتمع الدولى من أجل بسط السلام، مؤكدا الحاجة إلى استجابات عالمية للتصدى للإرهاب الدولي.
وشدد ماتاريلا، على أنه سيعمل على "تمثيل الوحدة الوطنية للبلاد وحماية المبادئ الدستورية التى ينبغى ألا تتعرض للخطر بسبب الأزمة الاقتصادية.
وفى هذا الصدد، رأى أنه "من الضرورى أن يرافق ترسيخ النظام الاقتصادى المالى مبادرة من أجل النمو، يتم تحديد مفاصلها على المستوى الأوروبي".
كما تصدرت كلمة ماتاريلا نقاطا أساسية بينها العمل على مكافحة المافيا والفساد، وضمان الحقوق الاجتماعية وحقوق المرأة والأسر، وذلك بتحقيق الاقتصاد العادل، ودعم كافة سبل الاستقرار والاعتدال الاجتماعى للشعب الايطالي.
وحيا الرئيس الجديد الناخبين الذين انتخبوه رئيسا للجمهورية، وأعرب عن تقديره للبابا فرانسيس لتوجهاته الدينية والمنطقية لحماية الإنسان، وقدم الشكر لسلفيه كارلو ازيليو تشامبى وجورجيو نابوليتانو.
وكان الرئيس الجديد قد عقد جلسة مغلقة مع رئيسى مجلسى النواب والشيوخ، قبل مراسم إداء اليمين الدستورية، فيما اصطف الحرس العسكرى خارج البرلمان بالموسيقى الرسمية لتحية الرئيس، ثم توجه "ماتاريلا" إلى ميدان فينسيا بقصر "فيتوريانو" ووضع الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول، بمشاركة رئيس الوزراء ماتيو رينزي.
وبعد ذلك استقل الرئيس الجديد سيارة مكشوفة مصحوبة بالأمن الخاص بالخيول، وسط تدفق آلاف الإيطاليين على جانبى الطريق بين ميدان فينسيا وقصر الرئاسة "الكورينالي"، حيث استقبل باستعراض الحرس الجمهوري، وإعادة رفع العلم الإيطالى الذى كان قد هبط خلال فترة غياب الرئيس بالقصر الرئاسي، فيما قام بيرو جراسو رئيس مجلس الشيوخ، الذى شغل منصب الرئيس المؤقت، بتسليم الرئيس الجديد الوثائق الرئاسية داخل قصر "الكورينالي".
وتولى ماتاريلا مناصب عدة فى الحكومات السابقة، وكان نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للدفاع إبان حرب يوغسلافيا السابقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة