عرض مسرحية "آه يا وطن" يبكى الجمهور تارة ويضحكه أخرى بمخيم الفنون

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 01:32 ص
عرض مسرحية "آه يا وطن" يبكى الجمهور تارة ويضحكه أخرى بمخيم الفنون المخرج أيمن عز
كتب رحيم ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أقيم مساء أمس الاثنين بمخيم الفنون بمعرض الكتاب مسرحية "آه يا وطن"، للاتحاد العام لشباب العمال، من تأليف أحمد عبد المجيد وإخراج أيمن عز.

العرض سياسى اجتماعى كوميدى استغرق ساعة ونصف تقريبا ويدور حول أسرة مكونة من الوالدين وأربعة إخوة منهم العلمانى والإخوانى والليبرالى وغير المنتمى لأى شىء وهى الشقيقة التى تمثل العنصر النسائى فى العرض، والتى تتعرض لصدمة بعد قتل خطيبها، حيث يعاقب كل واحد من أشقائها نفسه ويعتبر مسئولا عن قتل الخطيب والذى هو فى نفس الوقت ابن خالتهم.

وقال مخرج العمل أيمن عز أنه يشبه الأسرة بمصر وأولادها الأربعة هى طوائف الشعب بانتماءاتهم المختلفة، وأنه حرص على تقديم العمل فى إطار يتخلله بعض المواقف الكوميدية ليكون مقبولا للجمهور، معربا عن سعادته بالحضور الجماهيرى الذى تفاعل مع العرض بالبكاء تارة، وبالضحك تارة أخرى.

وعقب الفنان الدكتور أحمد إبراهيم على العرض المسرحى بأن جمهور هذا العرض فاق عدد المقاعد وأنه فوجئ بتأثر الجمهور الذى وصل لحد البكاء وهذا دليل على أن الفن الراقى هو الذى يصل إلى القلوب مباشرة، وأن المصريين شعب عاطفى يتأثر بكل ما هو جميل، وأعرب عن سعادته البالغة عندما ضحك الجمهور من قلوبهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة